أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

ارتفاع أسعار الذهب مع ظهور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة

ارتفاع أسعار الذهب مع ظهور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة

▪︎ واتس المملكة

.



ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع تحول الأضواء إلى تقارير التضخم الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد تقدم مزيدا من الرؤى حول وتيرة وحجم تخفيضات أسعار الفائدة التي يجريها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام.

وبحلول الساعة 03:06 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2340.77 دولار للأوقية (الأونصة) بعد تراجعه واحدا بالمئة يوم الاثنين. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2346.30 دولار، بحسب “رويترز”.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، يليها مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن تظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاع التضخم الأساسي بنسبة 0.3% على أساس شهري في أبريل، بانخفاض من 0.4% في الشهر السابق، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز، ما أدى إلى انخفاض المعدل السنوي إلى 3.6%.

وقال كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، في OANDA: “إذا تمكن الذهب من الصمود فوق نطاق 2320 دولارًا – 2330 دولارًا، فهذه علامة على الإيجابية. وهذا يعني أن الزخم على المدى القصير سيكون صعوديًا، ومع هذا الدعم بعد بيانات أضعف لمؤشر أسعار المستهلكين، فمن المحتمل أن يختبر الذهب أعلى مستوى على الإطلاق في منطقة اليورو.” 

ومع ذلك، فإن أسعار الذهب حاليًا مدعومة بسيناريو مخاطر الركود التضخمي المستمر الذي يتجاهل التكلفة المرتفعة الكاملة للاحتفاظ بالذهب.

أدى تقرير الوظائف الضعيف الذي صدر الأسبوع الماضي وتقرير الوظائف الأمريكية الأقل من المتوقع لشهر أبريل إلى زيادة التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة هذا العام. ومن المقرر أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي مرتين هذا العام، بدءًا من سبتمبر، وفقًا لأغلبية أقوى من الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.30 دولار للأوقية وربح البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 964.75 دولار. وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1000.95 دولار، بعد أن سجل أعلى مستوى في عام تقريبا يوم الاثنين.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel