أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

اختتام منافسات النسخة الأولى من بطولة سماش السعودية 2024

اختتام منافسات النسخة الأولى من بطولة سماش السعودية 2024

▪︎ واتس المملكة

.



اختتمت اليوم، منافسات بطولة سماش السعودية 2024، التي نظمها الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وبإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT)، وذلك خلال الفترة 1-11 مايو 2024م، بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .

وتوّجت مساعد وزير الرياضة لشؤون الرياضة أضواء العريفي، اللاعب الصيني “شوكين وانغ” المصنَّف الأول عالميًّا، بلقب فئة فردي الرجال، بعد فوزه على اللاعب الألماني “باتريك فرانزيسكا” المصنَّف الـ16عالميًّا بنتيجة 4-2، حيث أصبح وانغ بذلك أول لاعب ينجح في تحقيق 3 ألقاب في نفس البطولة، ضمن جراند سماش (فردي وزوجي الرجال، والزوجي المختلط).

كما نجحت اللاعبة الصينية “مينغ تشين” المصنَّفة الرابعة عالميًّا، في الفوز بلقب فئة فردي السيدات، بعد أن تغلبت على المصنَّفة الأولى عالميًّا؛ مواطنتها “ينغشا صن”، بنتيجة 4–2، وتوّجها بكأس البطولة عضو مجلس إدارة المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT) خليل المهندي، وبهذا الانتصار تمكَّنت “تشين” من تعزيز موقعها في ترتيب التصنيف العالمي؛ باحتلالها مركز الوصافة.

يُذكر أن بطولة سماش السعودية تأتي كجزء من رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى لترسيخ مفهوم التفوق الرياضي، وتعزيز نمط حياة صحي بين المواطنين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قدرات المملكة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel