أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"تسارع" تستثمر في مطوّر مركبات النقل العام الذكية "هولون"

"تسارع" تستثمر في مطوّر مركبات النقل العام الذكية "هولون"

▪︎ واتس المملكة

.



أعلنت تسارُع، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن إبرامها اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة استراتيجية في شركة هولون (HOLON) التابعة لمجموعة بنتيلير (BENTELER) في خطوة تأتي في إطار جهود المجموعة لتطوير الأعمال الخاصة بتقنية المحرك الذاتي.

سيساهم هذا الاستثمار في تسهيل التقدم المستمر في تطوير هولون موفر (HOLON MOVER) المركبة الكهربائية ذاتية القيادة. كما يُشكل هذا الاستثمار الاستراتيجي، دلالة واضحة على التزام تسارُع بتطوير حلول التنقل الذكية والمستدامة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 المتمثلة في دمج حصة كبيرة من المركبات ذاتية القيادة في قطاع التنقل الشامل.

وسيساهم استثمار تسارُع، في تعزيز التقدم في مركبة موفر(MOVER) وتسريع عملية التطوير والتصنيع. كما يمهد هذا الاستثمار الطريق لإنشاء مصانع إنتاج في المملكة وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ما يخلق فرص عمل محلية ويعزز نقل التكنولوجيا إلى المملكة. وتتماشى هذه الجهود والتطلعات مع أهداف تسارُع، لتوطين الخبرات والمساهمة في التنويع الاقتصادي في المملكة ما يعزز مكانة المملكة وموقعها الريادي في مستقبل التنقل الذاتي.

وتهدف شركة هولون (HOLON) إلى صناعة أول محرك كهربائي ذاتي القيادة في العالم، بالالتزام بالمعايير المتّبعة في مجال صناعة المركبات. وقامت الشركة بتصميم هولون موفر (HOLON MOVER)، من خلال التركيز على تصنيع مركبات ذكية وصديقة للبيئة، لتوفير حلول النقل العام.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel