أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"درون شبحي" بأيدٍ سعودية

"درون شبحي" بأيدٍ سعودية

▪︎ واتس المملكة

.

أكد الشباب السعودي مقولة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان “همة السعوديين مثل جبل طويق”، خلال توثيق “أخبار 24” عدد من المشاريع العكسرية الواعدة، التي يُشرف عليها أيادي مهندسين وفنيين سعوديين بمعرض الدفاع العالمي.



توظيف ما يقارب 300 مهندس وفني سعودي متخصص في مجال صناعة الطائرات

وزارت “أخبار 24” جناح شركة “سامي” للصناعات العسكرية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، والتقت المهندس عبدالله المطاوعة مدير إدارة الطائرات بدون طيار في الشركة، الذي أكد أن الشركة أكملت تجهيز خطوط الإنتاج للطائرات بدون طيار العام الماضي، بعد أن تم تجهيز مصنع خاص متكامل لها.

واعتبر أن الطائرات بدون طيار تعد من أهم الأنظمة التي تستخدم في الحروب والعمليات العسكرية في هذا العصر، ومن هنا جاء تركيز “سامي” على بناء قدرات مستدامة تشمل كل من الهندسة والتطوير وتصنيع الطائرات.

وكشف عن عمل الشركة في الوقت الراهن، على توظيف ما يقارب 300 مهندس وفني سعودي متخصص في مجال صناعة الطائرات بدون طيار، مشيراً إلى أن المملكة حققت قفزات نوعية في هذا المجال، متنقلة من مرحلة الشراء والاستحواذ على المنظومات من الخارج، إلى مرحلة توطينها في الجانب الصناعي وأخيرا إلى مرحلة تطوير هذه المنتجات .

وأشار المطاوعة إلى أن فضاء صناعة الطائرات بدون طيار عالم متجدد، نظرا للتطور التكنولوجي وما يطرأ على الساحة من اكتشافات جديدة، لذلك عملت “سامي” على مواكبة هذه التطورات عبر انتاج 8 تقنيات لمنظومة الطائرات بدون طيار.

واختتم المهندس حديثه، بأن الحلم يتوسع ويجول في الفضاء كل يوم، في أن تصبح المملكة نواة لشراء المعدات والأسلحة من قبل الشركات والحكومات العالمية.

دفعت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ 1001 متدرباً من الدورة التأهيلية للفرد الأساسي الـ 23 للقطاعات الأمنية لميادين الشرف والعزة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24