أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

أمير منطقة المدينة المنورة يزور مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية

أمير منطقة المدينة المنورة يزور مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية

▪︎ واتس المملكة

.



المناطق-المدينة المنورة

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية، بحضور الأمين العام للمجمع الدكتور فهد بن مبارك الوهبي.

وخلال الزيارة، اطّلع الأمير سلمان بن سلطان، على مرافق المجمع والذي يشتمل على المكتبة العامة التي تتضمن مجموعات تزيد عن 40 مكتبة وقفية، تضم نفائس المخطوطات والمقتنيات النادرة، كما وقف سموه على قاعة الكتب النادرة التي تتضمن أكثر من 30 ألف كتاب نادر، واطّلع على آلية الحفظ التي يتبعها المجمع ويتيحها للمستفيدين وفق أعلى معايير الجودة.

كما اطلع سمو أمير المنطقة على بعض الكتب التي أوقفها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله، وشاهد سموه خلال الزيارة أبرز المنجزات التي تحققت في العام الماضي 2023م من خلال التقرير الختامي للمجمع.

وشاهد الأمير سلمان بن سلطان، عرضاً لأبرز المشاريع التي يعتزم المجمع العمل على إنجازها خلال العام الجاري التي بلغت 29 مشروعاً متنوعاً تشمل إطلاق عدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة وعدد من الإصدارات العلمية، وإقامة ملتقى علمي متخصص في مجال أعمال المجمع، وأبرز الأعمال التي يعتزم المجمع القيام بها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في خدمة المخطوطات والمكتبات.
كما اطلع سموه على المجلة العلمية التي يصدرها المجمع، التي تتضمن أبحاثاً علمية في مجال اختصاصات المجمع، بالإضافة إلى أحدث الإصدارات العلمية للمجمع.

وأكد سمو أمير المنطقة رئيس مجلس أمناء مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، أن المجمع يُعد واجهة ثقافية رائدة في المدينة المنورة، مشيراً إلى النقلة النوعية التي اتخذها المجمع في إتاحة ما تضمنه من إرث معرفي ثمين وتقديمه للمستفيدين بما ييسر لهم سبل البحث والمعرفة، منوهاً بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- المستمر للمجمع وما يحظى به من متابعة وعناية كريمتين.

من جهته، قدّم الأمين العام للمجمع الدكتور فهد الوهبي، شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على دعم سموه لأعمال المجمع ومتابعة أنشطته ليحقق أهدافه ورسالته وفق توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq