أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"الجراد".. متعة الأكل وشائعة "العلاج"

"الجراد".. متعة الأكل وشائعة "العلاج"

▪︎ واتس المملكة

.

“إذا جاء الفقع صر الدوا، واذا جاء الجراد فك الدوا”، بهذه الكلمات عبر بائع الجراد في سوق الجردة بمدينة بريدة، يوسف الشحيتان، بشغف وحب للجراد والذي يعتبر أكلة مميزة لدى السعودييين بعد إضافتها مع بعض الأكلات الشعبية.

وأوضح الشحيتان لـ”أخبار 24″، أن الجراد يأكل من الأعشاب الطبيعية وهذا دليل على احتوائه على فوائد صحية، مبينا أن أسعاره جيدة في الوقت الحالي وذلك لعدم معرفة الناس بوصوله إلى الأسواق، لكن بعد أسبوع سترتفع أسعاره بسبب الإقبال.



 الجراد نوعان “مكن” و “زيعري”، والمكن هو الأفضل للأكل

وأشار إلى أن الجراد أكله شعبية تؤكل على مدار السنة ويوضع مع المطازيز والقرصان، ومؤخرًا أضيف مع الشاورما وغيرها من الأكلات الحديثة لترغيب الناس فيه، وبعد تذوقه يعجبون به.

من جانبه، قال محمد الحربي، إن الجراد نوعان، “مكن” و “زيعري”، ويعتبر المكن هو الأفضل للأكل، كما أن الجراد معروف منذ القدم وهو أفضل علاج شعبي ومعروف لدى كبار السن، حيث إنه مقو للجسم وعلاج للركب ويكافح أعراض الباطنية، مشيراً إلى أن الجهات المختصة تبلغهم بأماكن رش المبيدات المكافحة للجراد حتى يتجنبوا الصيد فيها.

بدوره، أكد أحمد الحربي، أن صيد الجراد يتم بمتابعته من الصباح في القرى التي تحتوي ربيعا وتكون دافئة الجو، حيث إن الجراد يبتعد عن الأماكن الباردة، وفي الليل يتم صيده وتجميعه بأكياس مخصصة تسمح بدخول الهواء له.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24