أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

معرض الحج والعمرة.. "التقنية" في خدمة الحجاج

معرض الحج والعمرة.. "التقنية" في خدمة الحجاج

▪︎ واتس المملكة

.

تتواصل فعاليات معرض خدمات الحج والعمرة، المصاحب لمؤتمر خدمات الحج والعمرة 2024، بجدة سوبر دوم، حيث تتسابق الجهات والشركات المعنية بتقديم الخدمة لضيوف الرحمن، في عرض أفكارها وأحدث ابتكاراتها لتسهيل رحلة الحجاج والمعتمرين في مكة والمشاعر المقدسة.



أسورة ذكية ونظامان تقنيان للتسكين والمراقبة

تتنوع هذه الخدمات بين ابتكارات لتسهيل إجراءات وصول الحاج والمعتمر لمقر الإقامة بمكة والمشاعر، ومعرفة البيانات التفصيلية للحاج عبر أنظمة تقنية ذكية وحديثة، وغيرها من الابتكارات والخدمات.

“أخبار 24” قامت بجولة بين أرجاء المعرض، والتقت موظفًا بإحدى شركات خدمات الحجاج المشاركة بالمعرض، والتي استعرضت ثلاث خدمات تقنية ستقدمها في موسم الحج القادم؛ أولها خدمة الأساور الذكية، والتي تتيح الوصول لجميع معلومات الحاج عبر الباركود الموجود على الأسورة بمعصمه.

أما الخدمة الثانية فهي خدمة التسكين الذكي، والتي تطلع المستفيد على موقع السكن ورقم الخيمة إضافة لموقعه المخصص داخل خيمة الحجاج، والخدمة الثانية هي نظام المراقبة الذكي، والذي يمكّن من التعرف على ملامح جميع الأشخاص وقت الدخول لمقر إقامة الحجاج، بحيث تُمكّن المسؤولين من معرفة أوقات دخول وخروج الحاج تلقائياً، ومعرفة ما إذا كان هناك أشخاص من غير المسجلين موجودون بالمقر.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24