أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

ماذا يريد "الأخضر" من "آسيا 2023"؟

ماذا يريد "الأخضر" من "آسيا 2023"؟

▪︎ واتس المملكة

.

يبحث المنتخب الوطني السعودي، عن تحقيق العديد من الأهداف في مشواره بكأس الأمم الآسيوية 2023، التي تحتضنها قطر خلال الفترة بين 12 يناير إلى 10 فبراير، بمشاركة 24 منتخباً.



الأخضر يبحث عن تصحيح مساره التاريخي في البطولة

ويعود الأخضر للمرة الحادية عشرة إلى نهائيات كأس آسيا، وذلك خلال البطولة الثامنة عشرة، ويلعب في المجموعة السادسة إلى جانب عمان، وقيرغستان، وتايلاند.

وتبدأ أولى مباريات المنتخب السعودي في البطولة أمام نظيره المنتخب العماني، يوم 16 يناير الجاري، على ملعب خليفة الدولي، ويخوض على نفس الملعب ثاني مبارياته أمام قيرغيزستان يوم 21 يناير.

الأخضر يواصل تدريباته في معسكره بسيلين استعدادا لخوض منافسات كأس آسيا 2023

وينهي المنتخب السعودي مبارياته بدور المجموعات أمام منتخب تايلاند، يوم 25 من الشهر الجاري على ملعب المدينة التعليمية.

وبعد المسيرة التاريخية للأخضر في هذه البطولة والذي وصل فيها خلال 23 عاماً، إلى 6 نهائيات، في رقم إعجازي صعب تكراره، تعرضت هذه المسيرة لهبوط حاد، نتج عنها الخروج مرتين متتاليتين من دور المجموعات في 2011 و2015.

وخرج الأخضر من الدور الـ 16 في 2019، وهذه النتائج في آخر 3 نسخ، لم ترضِ الجماهير السعودية، خاصة مع المسيرة العظيمة والتاريخية للأخضر في أمم آسيا، وهو ما يبحث عنه المدير الفني للفريق المدرب الإيطلي مانشيني، لإعادة تصحيح المسار وكتابة مجد جديد مع فريقه الشاب.

البطولة تُشكّل فرصة لرفع التصنيفين الآسيوي والعالمي

سيكون الدعم الجماهيري الكبير الذي سيتلقاه الأخضر في قطر، عاملاً مساهماً في تعزيز رغبة نجوم الأخضر الشباب، للوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة القارية، وهذا الأمر سيدعم الأخضر في إعادة الهيبة المطلوبة في هذه البطولة تحديداً، ورفع تصنيفه الآسيوي والعالمي.

وستكون الأراضي القطرية عاملاً مساعداً لتألق المنتخب السعودي، بعد مشوار مثير في كأس العالم الأخيرة بقطر عام 2022، الذي شهد انتصاره بدور المجموعات على منتخب الأرجنتين، الذي شق طريقه نحو التتويج بلقبه العالمي الثالث فيما بعد.

الأخضر يواصل تدريباته في معسكره بسيلين استعدادا لخوض منافسات كأس آسيا 2023

وصعد المنتخب السعودي، الذي يحتل المركز الـ56 عالمياً والخامس آسيوياً في التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لأمم آسيا 2023.

إنجاز جديد لمانشيني

ويرغب المدرب الإيطالي في تحقيق إنجازات مع الأخضر، إذ قال يوم تقديمه مدرباً للمنتخب السعودي: “صنعت التاريخ في أوروبا والآن جئت لصناعة التاريخ في السعودية”، مشيراً إلى سعيه لخوض تحد ناجح وتجربة مميزة مع الأخضر.

الأخضر يواصل تدريباته في معسكره بسيلين استعدادا لخوض منافسات كأس آسيا 2023

وآخر تجارب مانشيني كانت مع المنتخب الإيطالي الذي تولى قيادته في 61 مباراة، حقق الفوز في 39 وتعادل في 13 وتلقى تسع هزائم، وتوج معهم بكأس الأمم الأوروبية “اليورو 2020″، بعد بطولة مميزة خطف خلالها اللقب أمام إنجلترا بركلات الترجيح في النهائي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24