أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"الأخضر" أمام فلسطين.. لا يعرف الخسارة

"الأخضر" أمام فلسطين.. لا يعرف الخسارة

▪︎ واتس المملكة

.

يخوض المنتخب السعودي، الثلاثاء، ثاني مبارياته الودية ضمن معسكره المقام حاليًا في سيلين بدولة قطر استعدادًا لكأس آسيا 2023.



 المنتخب السعودي يتفوق بـ7 انتصارات دون أي فوز لمنتخب فلسطين

ويلتقي الأخضر مع نظيره الفلسطيني في وديته الثانية بالمعسكر الذي استهله بودية أمام لبنان وحسمها بالفوز بهدف نظيف حمل توقيع فراس البريكان، علمًا بأن المنتخب السعودي سيختتم ودياته بمواجهة هونج كونج يوم الأربعاء.

جانب من تدريبات المنتخب السعودي

وشهد تاريخ مواجهات الأخضر أمام فلسطين تفوقًا كاسحًا للمنتخب السعودي الذي لم يعرف الخسارة طوال 12 مواجهة سابقة بينهما.

البداية كانت في دورة الألعاب العربية 1976 حيث فاز الأخضر بنتيجة 3-1 قبل أن يفوز مجددًا في دورة الألعاب العربية 1992 بنتيجة 2-1.

وفي العام ذاته التقيا لحساب كأس العرب السادسة 1992 حيث فاز المنتخب السعودي 2-1، لينتظرا حتى عام 2005 ويلتقيا مجددًا وهذه المرة لحساب دورة ألعاب التضامن الإسلامي ويومها فاز الأخضر بثلاثية.

مباراة بين المنتخب السعودي والفلسطيني

وفي كأس العرب 2012 أوقف المنتخب الفلسطيني سلسلة انتصارات الأخضر أمامه ولكن بتعادل إيجابي بنتيجة 2-2، قبل أن يتعادلا سلبيًا في بطولة اتحاد غرب آسيا 2013.

وعاد المنتخب السعودي للفوز أمام فلسطين مرتين متتاليتين، الأولى وديًا في 2014 وفاز الأخضر بثنائية، والثانية في تصفيات كأس العالم 2018 حيث فاز الأخضر 3-2 قبل أن يتعادلا لحساب التصفيات ذاتها دون أهداف.

وفي تصفيات كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022 التقى المنتخبات حيث تعادلا ذهابًا في الأردن بدون أهداف قبل أن يفوز الأخضر بخماسية نظيفة وهي أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات المنتخبين.

مباراة سابقة بين المنتخب السعودي والفلسطيني

وتعود آخر مواجهة بين المنتخبين إلى ديسمبر 2021 حيث التقيا لحساب دور المجموعات بكأس العرب فيفا التي أقيمت في قطر حيث تعادلا 1-1.

وإجمالًا فإن المنتخب السعودي يتفوق بـ7 انتصارات دون أي فوز لمنتخب فلسطين، في حين حضر التعادل في 5 مواجهات.

يذكر أن المنتخب السعودي يحل في المجموعة السادسة بكأس آسيا رفقة منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزستان.

مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24