أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مصر تحذر من اتساع الصراع بالمنطقة.. وترفض أي تهجير للفلسطينيين

مصر تحذر من اتساع الصراع بالمنطقة.. وترفض أي تهجير للفلسطينيين

▪︎ واتس المملكة

.



المناطق_متابعات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، اليوم الأربعاء، إن تطورات الأسابيع الأخيرة تكشف خطورة سيناريو توسيع رقعة الصراع في المنطقة، لاسيما مع تزايد حدة وكثافة المناوشات علي الساحة اللبنانية وفى العراق وسوريا.

وأضاف أبو زيد في بيان بعد اجتماع لوزير الخارجية سامح شكري وأعضاء بمجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين في القاهرة أن أمن الملاحة في البحر الأحمر ضروري لانسياب وسلامة حركة التجارة العالمية، نقلا عن وكالة أنباء “العالم العربي”.

وشدد وزير الخارجية المصري على “رفض مصر التام لكافة صور تهجير الفلسطينيين، أو تصفية القضية الفلسطينية”، موضحا أن هذه “الأفكار لا يمكن أن تحقق الاستقرار في المنطقة”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء “ضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين الإسرائيليين، وأولوية وحتمية التوصل لوقف فوري وشامل لإطلاق النار، معربا عن “ضرورة اضطلاع الأطراف الدولية المؤثرة، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة، بمسؤولياتها نحو وقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة وتسميتها بمسمياتها الصحيحة ومحاسبة مرتكبيها”.

كما أكد شكري ضرورة نفاذ المساعدات الإنسانية بالكميات التي تلبي احتياجات سكان قطاع غزة، معربا عن تطلعه للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2720 بما يسهم في نفاذ المساعدات بصورة عاجلة ومستدامة للوفاء بالاحتياجات الإنسانية للقطاع.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq