أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"العالم" يحتفل بقدوم "2024"

"العالم" يحتفل بقدوم "2024"

▪︎ واتس المملكة

.

يستقبل سكان العالم والذي تجاوز عددهم أكثر من 8 مليارات نسمة العام الجديد 2024، على أمل أن يكون عامًا تتحقق فيه أحلامهم بالسلام الشامل الذي يعم أرجاء المعمورة، وخاصة أن عام 2023 شهد ومازال حربين مدمرتين على كل من غزة وأوكرانيا.



نيوزلندا أول من احتفلت بالعام الجديد

وتعتبر نيوزيلندا من أوائل دول العالم التي احتفلت بقدوم العام الجديد إذ أقيم عرض للألعاب النارية في مدينة أوكلاند وأضاءت الألعاب النارية سماء المدينة الملبدة بالغيوم.

ويتوقع أن يتجمّع ما يصل إلى مليون شخص في جادة الشانزيليزيه للاحتفال برأس السنة ، وتشمل الفعاليات برامج ترفيهية موسيقية وغنائية بجانب عروضا عملاقة وكاريوكي قبل العد التنازلي التقليدي اعتبارا من الساعة 23,40 بالتوقيت المحلي وعروض ألعاب نارية عند منتصف الليل فوق قوس النصر.

وسيتولي 6 آلاف عنصر من قوات الامن حراسة احتفالات باريس فيما سينشر أكثر من 90 ألف شرطي ودركي على كل الأراضي الفرنسية.

مليون استرالي يحتفلون بالعام الجديد على جسر هاربور

وتجمّع أكثر من مليون استرالي على امتداد شاطئ الميناء في سيدني، متحدّين الطقس الذي يشهد رطوبةً غير معتادة في هذا الوقت من العام، ليشاهدوا إضاءة جسر هاربور ومعالم أخرى بأسهم نارية وصل وزنها إلى ثمانية أطنان.

وتساءل البابا فرنسيس من ساحة القديس بطرس، كم ضحية وقعت جراء النزاعات المسلحة وكم قتيلاً سُجّل في هذه الصراعات.. وما هو حجم الدمار والمعاناة والفقر؟ داعيًا مَن لهم مصلحة من هذه الصراعات أن يراجعوا ضمائرهم.

العالم يحتفل بحلول العام 2024

العالم يحتفل بحلول العام 2024

العالم يحتفل بحلول العام 2024

العالم يحتفل بحلول العام 2024

4

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24