أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

موعد وتفاصيل "قرعة" الأدوار الإقصائية بالآسيوية

موعد وتفاصيل "قرعة" الأدوار الإقصائية بالآسيوية

▪︎ واتس المملكة

.

تُسحب عند الساعة 11 من صباح غدٍ الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة الدور ثمن النهائي في دوري أبطال آسيا 2023 ، بحضور ممثلي الأندية الـ 16 المتأهلة لهذا الدور – نصفها من منطقة الغرب والنصف الآخر من منطقة الشرق.



مواجهة كلاسيكو سعودي أو ديربي واردة في أبطال آسيا

وقد وصل لهذا الدور من منطقة الغرب كل من : الأندية السعودية الأربعة “الهلال والاتحاد والنصر والفيحاء ” والعين ” من الإمارات ” وناساف ونوفباخور” من أوزبكستان ” وساباهان ” من إيران ” .

أما من منطقة الشرق فقد تأهل كل من: كاواساكي وفينتفوريت ويوكوهاما ” من اليابان ” وأولسان وتشونبوك وبوهانغ ” من كوريا الجنوبيه ” وشانتونغ ” من الصين ” وبانكوك يونايتد ” من تايلاند “.

وبحسب التصنيف القاري تم تقسيم الأندية الثمانية في كل قسم ” الغرب والشرق ” إلى مستوى أول ومستوى ثانٍ بواقع 4 أندية في كل مستوى حيث يضم المستوى الأول في منطقة الغرب كلاً من: الهلال، الاتحاد، النصر، العين، فيما يضم المستوى الثاني: ناساف، نافباخور، سباهان، الفيحاء.

في حين ضم المستوى الأول في منطقة الشرق : بانكوك ويوكوهاما وفينتفوريت وكاواساكيب وبوهانغ، والمستوى الثاني ضم جيونبوك وشانتونغ واولسان.

وكانت لوائح القرعة تمنع مواجهة أي فريقين متأهلين عن مجموعة واحدة أو في مستوى واحد ، لكن الاتحاد القاري أجرى تعديلاً سيتم تطبيقه أثناء سحب القرعة.

وهو أن يتم إجراء قرعة مصغرة يتم من خلالها سحب نادٍ واحد من المستوى الأول ووضعه مع المستوى الثاني ، وبالتالي يمكن أن تكرر مواجهة ناديين متصدرين مع بعضهما .

ومن المقرر أن تُقام مباريات دور الـ 16 لأندية غرب القارة كالتالي:

الذهاب : 12 أو 13 فبراير 2024 على أن تقام مباريات الإياب أيام : 19 أو 20 من الشهر ذاته .

مباريات دور الثمانية: الذهاب : لمنطقة الغرب أيام 4 و5 و11 و12 مارس .

لمنطقة الشرق : أيام 5 و6 و12 و13 مارس .

نصف النهائي : منطقة الغرب يومَيْ 16 و23 أبريل ومنطقة الشرق يومَيْ 17 و24 من الشهر ذاته.

على أن يقام النهائي المرتقب من مباراتين ذهاب وإياب يومي 11 و18 مايو 2024.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24