أعلن معناprivacyDMCA

#وزير_الصحة: نحن في بداية أولى مراحل العودة بحذر ونعتمد على التزامكم

#وزير_الصحة: نحن في بداية أولى مراحل العودة بحذر ونعتمد على التزامكم

▪︎ واتس المملكة:

.



شدد وزير الصحة، توفيق الربيعة، على ضرورة اتباع المواطنين والمقيمين للإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا الجديد مع بدء العودة إلى الحياة الطبيعية يوم الأحد المقبل.

وقال الربيعة في تغريدة له عبر حسابه بموقع تويتر: نحن في بداية أولى مراحل العودة بحذر؛ لذا نعتمد على التزامكم، إن العودة لزيادة الاحترازات تعتمد على الله ثم على امتثال الجميع.

وتابع وزير الصحة: نرجو اتباعكم الإجراءات الوقائية.

وبدأت المملكة يوم أمس في تطبيق المرحلة الأولى من رفع الإجراءات الاحترازية بالتدريج في إطار عودة الحياة لما كانت عليه قبل فرض منع التجول بسبب جائحة كورونا مع التقيد بالتدابير الوقائية الصادرة من الجهات الرسمية.

وتمتد المرحلة الأولى من الخميس وحتى يوم غد السبت المقبل وتم فيها ما يلي:

تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة،فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً.
السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول
إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية:
محلات تجارة الجملة والتجزئة.
المراكز التجارية (المولات).
التأكيد على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.