أعلن معناprivacy

مازن الضراب : هل ستقضي فيس بوك بخدمتها الجديدة Facebook Shops على المتاجر الإلكترونية ؟

مازن الضراب : هل ستقضي فيس بوك بخدمتها الجديدة Facebook Shops على المتاجر الإلكترونية ؟

▪︎ واتس المملكة

.



بعد إعلان شركة الفيس بوك عن خدمته الجديدة Facebook shops تسائل الكثير هل ستقضي هذه الميزة على المتاجر الإلكترونية ؟ و هنا يشرح الأستاذ/ مازن الضراب مؤسس شركة زد لتمكين التجارة الإلكترونية تفاصيل عن الخدمة الجديدة ابتداءً من لقاء مارك من فيس بوك & توبي من شوبيفاي التي أعلنوا فيها عن الخدمة.

أعلنت فيسبوك عن خدمة متاجر الفيسبوك، وبالشراكة مع شوبيفاي. وكانت في نقاش على الهواء، استعرضوا فيه : الاستراتيجية وشرح عن المنتج في وضعه الحالي والمستقبلي. أتبعه بيان من مارك في صفحته.

الكثير علّق أن هذه الخدمة، تعني نهاية المتاجر الالكترونية بصورتها التي عرفناها. ستغلق شركات تطوير المتاجر الالكتروني، وسيحل الكساد في الأرض . والحقيقة أن هذه الخدمة، على العكس تماماً تعتبر نقلة نوعية لأصحاب المشاريع ولأصحاب تلك الشركات.

للحصول على هذه الميزة، عملية سحب المنتجات وتفاصيلها (الكميات، الأسعار، خيارات الشحن .. إلخ) سيتم الاعتماد فيها على المنصة الأساسية (نظام المتجر الالكتروني). فيس بوك بخدمتها الجديدة ستقدم قيمة مضافة عن طريق عدة أمور أسردها لكم تباعاً 👍

الخدمة ليست مقتصرة على @Shopify فقط ، وإنما الدشين والبداية كانت معهم، ولكنها ستكون متاحة لمجموعة من الحلول التي تعتبر من شركاء فيس بوك. هذي النقطة في رأيي نقلة نوعية. فيس بوك ستكسب عملاء كل تلك المنصات / الحلول. وهذا هو التغيير الاستراتيجي الذي تبنته فيس بوك (شراكات، لا منافسة)

بمجرد تجهيزك لمتجرك على هذه الخدمة، سيكون المتجر متاح على فيس بوك ومنصاتها الشقيقة (واتساب، انستاقرام ونحوها)

تجربة التسوق سلسلة جداً، ولا تضطرك للخروج من الصفحة مما يؤدي إلى احتمالية إتمام الشراء بشكل أسرع. لن يحتاج العميل الذي يدخل لمتجرك، من إعادة إدخال تفاصيل بطاقته الائتمانية من جديد.

كذلك، فكرة التفاعل مع مستخدمي الفيس بوك وشركائها ستظهر جلياً في إتاحة تبويب في انستقرام بمسمّى “Shop” على غرار زر المستكشف والبحث، يعرض جديد المنتجات والمتاجر



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close