أعلن معناprivacyDMCA

عودة "شتاء طنطورة"

عودة "شتاء طنطورة"

▪︎ واتس المملكة

.

أعادت لحظات العلا، فعاليات النسخة الخامسة من “شتاء طنطورة”، والذي يُعَدّ أحد أهم المهرجانات الثقافية والترفيهية الشهيرة في المنطقة.

ويقدم المهرجان، الذي يقام خلال الفترة من 21 ديسمبر وحتى 27 يناير، تجربة ترفيهية مع مجموعة من الفعاليات الثقافية، بما في ذلك العديد من العروض الموسيقية والأزياء، إلى جانب الأنشطة الرياضية وغيرها.

وتحمل هذه النسخة من المهرجان الكثير من المفاجآت، إذ تستهل برامجها بعروض احتفال طنطورة الرائعة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأروع العروض الفنية والثقافية التي تسلط الضوء على تاريخ العلا وتراثها الغني من 22 حتى 31 ديسمبر.



يعرض المهرجان اليوم فعالية “حكايات الغروب”

ويحتفل المهرجان بالطابع المحلي والثقافي الفريد للمنطقة، الذي يُعَدّ تقليداً يتزامن مع بداية موسم الزراعة الشتوي في بلدة العلا القديمة، مما يبرز أهميته كونه حدثاً تراثياً بارزاً تتناقله الأجيال.

ويتضمن المهرجان أيضًا فعالية في نهاية الأسبوع بعنوان “حكايات الغروب” يوم 21 يناير، وتُقدم 4 من الأعمال الفنية الضوئية ليلاً خلال 4 مواقع مختلفة في العلا.

كما تشمل الحفلات الافتتاحية للمهرجان، حفل شرفات الجديدة المباشر، والذي تقدمه الفرقة الوطنية السعودية الأغاني التقليدية بطابع محلي فريد على شرفات المباني التراثية في حي الفنون بالجديدة، وذلك على فترتين متتاليتين؛ الأولى خلال يومَيْ 21 و22 ديسمبر، والثانية خلال يومَيْ 28 و29 ديسمبر.

كما يتضمن برنامج المهرجان أيضاً مسرحية “جميل وبثينة” الموسيقية لفرقة “كركلا” على مسرح قاعة مرايا في 22 ديسمبر، وذلك للمرة الثانية بعد النجاح الذي حققته في عرضها الأول عام 2020.

“شتاء طنطورة” ذو شعبية واسعة بين عشاق التجارب المميزة

ويحظى مهرجان “شتاء طنطورة” بشعبية واسعة بين عشاق التجارب المميزة، لا سيما أنه يجمع بين التجارب والفعاليات المحببة لدى الزوار مع مجموعة رائعة من الإضافات الجديدة كل عام، ما يعزز من مكانته بوصفه الوجهة الأبرز والأكثر تكامُلاً لقضاء وقت ممتع.

وحول المنافسات الرياضية، تُشكّل العلا إحدى أبرز وجهات الفروسية عالمية المستوى، إذ تستضيف بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، أول بطولة منظمة للعبة البولو تُقام على رمال الصحراء في حلبة فريدة من نوعها من 15 وحتى 20 يناير 2024.

وتجمع البطولة بنسختها الحالية بين نخبة من أبرز اللاعبين حول العالم، إلى جانب الزوار، في تجربة استثنائية مميزة.

كما سيعود سباق درب العلا الذي يشارك فيه مجموعة من الرياضيين العالميين والعدائين الهُوَاة إلى جانب الأطفال في أجواء تنافسية مميزة، إذ تتنوع مسافات السباق الفريد لتناسب جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، بما في ذلك سباق 100 كم و50 كم و25 كم و10 كيلومترات، فضلاً عن سباق 1.4 كم المخصص للأطفال.

وينطلق سباق درب العلا يومَيْ 11 و12 يناير 2024، ما يمثل فرصة لجميع محبي رياضة الجري للانضمام والاستمتاع بتجربة مميزة بين المناظر الطبيعية الخلّابة للعلا.

وعلى مستوى الأزياء والموضة، تقدم عروض العلامات التجارية ضِمن فعالية الأزياء، التي تمتد لعدة أيام ضِمن مهرجان شتاء طنطورة.

ودعت لحظات العلا الجميع إلى الاطلاع على تفاصيل المهرجان والفعاليات المختلفة من خلال موقعها الإلكتروني.

يقام المهرجان خلال الفترة من 21 ديسمبر وحتى 27 يناير

يقام المهرجان خلال الفترة من 21 ديسمبر وحتى 27 يناير

2

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24



slot server jepang Keuntungan Bermain Di Situs Judi Bola Terpercaya Resmi