أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"الأخضر والنشامى".. "تاريخ" عمره 66 عامًا

"الأخضر والنشامى".. "تاريخ" عمره 66 عامًا

▪︎ واتس المملكة

.

يدخل المنتخب السعودي، الثلاثاء، اختبارًا جديدًا عندما يحل ضيفًا على نظيره الأردني لحساب الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.



الأخضر يستهل مشواره بالفوز على باكستان

وكان “الأخضر” قد استهل مشواره في التصفيات بفوز عريض على باكستان برباعية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما الخميس الماضي في الأحساء، بينما عاد منتخب “النشامى” بتعادل ثمين من طاجيكستان.

وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان على مستوى تصفيات كأس العالم، لكن العديد من المواجهات جمعتهما سابقًا عربيًا وآسيويًا.

وتعود أول مباراة جمعت المنتخبين إلى عام 1957 حيث التقيا في دورة الألعاب العربية الثانية، ويومها فازت الأردن بهدف نظيف، لتكرر النتيجة ذاتها في ثاني مواجهة في دورة الألعاب العربية الخامسة عام 1976.

مباراة الأخضر أمام الأردن في كأس العرب

وانتظر المنتخب السعودي حتى عام 1985 ليحقق أول فوز أمام منتخب “النشامى” وذلك في كأس العرب الرابعة بنتيجة 4-0 وهي أكبر نتيجة شهدتها مواجهات المنتخبين.

وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخبين في كأس العرب فيفا 2021 حيث فاز المنتخب الأردني بهدف نظيف علمًا بأن الأخضر شارك في البطولة بلاعبي الصف الثاني واللاعبين الشباب.

مباراة الأخضر أمام الأردن في كأس العرب

يذكر أن آخر مواجهة جمعت المنتخبين في الأردن كانت عام 2011 لحساب بطولة دولية رباعية حيث فازت الأردن بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وإجمالًا حقق المنتخب في تاريخ مواجهاته أمام نظيره الأردني 6 انتصارات، مقابل 5 انتصارات للأردن وتعادلين.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24