أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

7 أسباب تجعل الشعر "دهنيًا" بسرعة

7 أسباب تجعل الشعر "دهنيًا" بسرعة

▪︎ واتس المملكة

.

تبقى فروة الرأس نفسها رطبة، عبر إنتاج كمية معينة من الزيت، لكن الكم الزائد من الدهون قد يسبب انزعاجًا، إضافة إلى تهييج فروة الرأس ومشاكل القشرة.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز أسبابها وكيف يمكن التغلب عليها؛ وفقًا لموقع “برايت سايت” بنسخته الإنجليزية.



بعض تسريحات الشعر تبدو أنيقة لكنها تستلزم الكثير من منتجات التصفيف

 تسريحات الشعر الضيقة

في حين أن تسريحة ذيل الحصان الأنيقة قد تبدو طريقة جيدة لإخفاء شعرك الدهني، لكن هذه التسريحة تتسبب في تراكم الدهون تحت شعرك وجذوره، فيما تتطلب تسريحات الشعر الأنيقة الكثير من منتجات التصفيف التي تنعم شعرك وتثقله؛ مما يجعله أكثر دهنية بشكل أسرع، وعليك ألا تبالغي في استخدام منتجات تصفيف الشعر وتسريحات الشعر التي تتطلب الكثير من تمشيط شعرك ولمسه.

 لا تغسلي شعرك بالماء البارد

يعد الماء الساخن رائعًا لفتح المسام وجلد الشعر وإزالة الأوساخ، لكنه قد يكون ضارًا لشعرك، فهو يغسل الدهون وقد يجفف فروة رأسك أكثر من اللازم؛ مما يسبب القشرة وزيادة إنتاج الزيت.

ومن الأفضل اختيار الماء الدافئ عندما يتعلق الأمر بغسل الشعر بالشامبو والبلسم، وشطف شعرك بالماء البارد بعد الانتهاء من غسله لإغلاق بشرة الشعر.

عليك اختيار منتجات الشعر بعناية وتوخي الحذر عند استخدام بعضها

 اختيار منتجات العناية بالشعر الخاطئة

ينصح الخبراء بتوخي الحذر عند استخدام المنتجات التي تحمل علامة “مكثفة”؛ لأنها قد تغطي الشعر بطبقة واقية رقيقة تجعل شعرك يبدو أكثر دهنية إذا كان شعرك رقيقًا أو فروة رأسك دهنية.

وينصح الخبراء بتجنب المنتجات المصممة للشعر الجاف أو التالف. عادةً ما تغطي هذه المنتجات الشعر بطبقة واقية رقيقة تجعل شعرك يبدو أكثر دهنية إذا كان شعرك رقيقًا أو فروة رأسك دهنية.

من الجيد أيضًا استخدام منظف عميق عدة مرات في الشهر لتنظيف فروة رأسك من تراكم الدهون ومستحضرات التجميل ولمساعدة شعرك على البقاء منتعشًا لفترة أطول، ويمكنك أيضًا تجربة بعض العلاجات الطبيعية مثل وضع زيت جوز الهند لتغذية شعرك وتقليل دهنيته في نفس الوقت.

 تمشيط الشعر الكثير

عندما تلمسين شعرك، فإنك تنقلين الزيوت والبكتيريا من يديك إلى شعرك؛ مما يجعل شعرك يبدو أكثر دهنية، وتنظيف شعرك كثيرًا يضر أكثر مما ينفع، وكذلك التمشيط المستمر بالفرشاة يجعل الدهون تنتشر في جميع أنحاء شعرك وتجعله يبدو أقل كثافة ونضارة.

وعليك الاعتياد على عدم لمس شعرك بيديك، خاصة عندما تكونين متوترة أو أثناء المحادثة، ولا تفرطي في تمشيط شعرك، ويقترح الخبراء أن مرتين في اليوم قد تكون كافية للأشخاص الذين ليس لديهم شعر مجعد أو متشابك جدًا، ودائمًا ما يقومون بذلك باستخدام فرشاة نظيفة.

التوتر أحد أسباب القشرة وفروة الرأس الدهنية

 التوتر

يجعل الإجهاد جسمك ينتج المزيد من الكورتيزول، ويحفز هذا الهرمون بشرتك على إنتاج المزيد من الزيوت، ونتيجة لذلك، تبدو البشرة أكثر دهنية، قد يكون التوتر أيضًا أحد أسباب القشرة التي قد تؤدي إلى فروة رأس دهنية أيضًا.

ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك إلا إذا قمت بتغيير نمط حياتك ومحاولة إدارة التوتر لديك. إن استخدام منتجات خاصة بالشعر سيساعد في مكافحة القشرة ويجعل فروة رأسك تشعر براحة أكبر أثناء تعاملك مع مواقف الحياة الصعبة.

غسل الشعر

على الرغم من أن الأمر قد يبدو سخيفًا بعض الشيء، إلا أنه كلما غسلت شعرك أكثر، أصبح أكثر دهنية. يقول أحد علماء أحياء الشعر أن مليارات البكتيريا الجيدة التي تعزز درجة الحموضة الصحية لبشرتنا تعيش على فروة رأسنا. وعندما نغسل شعرنا كثيرًا، قد نخل بهذا التوازن الدقيق ونتسبب في إنتاج الغدد الدهنية لمزيد من الزيت، خاصة إذا استخدمنا منتجات العناية بالشعر الخاطئة.

يجب تقليل عدد مرات غسل شعرك واستخدم الشامبو

ويجب أن نحاول تقليل عدد مرات غسل شعرك واستخدم الشامبو الذي لا يجفف فروة الرأس. وينصح الخبراء بالاهتمام بالمنطقة التي تعيش فيها ومشاكل الشعر التي تعاني منها. على سبيل المثال، من المرجح أن يضطر سكان المدن إلى غسل شعرهم أكثر من الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية بسبب البقايا التي تنتهي على شعرهم.

 نوع الشعر

بعض أنواع الشعر أكثر عرضة للإصابة بالدهنية بشكل أسرع من الأنواع الأخرى. على سبيل المثال، الأشخاص ذوو الشعر الأملس هم أكثر عرضة للمعاناة من الدهن من الأشخاص الذين لديهم شعر مموج أو مجعد، ويحدث ذلك لأن الزيت ينزلق على الشعر ويكون أكثر وضوحًا في جذور الشعر.

وعليك أن تضعي في اعتبارك أن بعض المشاكل الصحية، مثل الاختلالات الهرمونية والتهاب الجلد الدهني، قد تسبب زيادة في إنتاج الزيوت.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24