أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تأهيل "الموهوبين" السعوديين بـ"مجال المعلوماتية"

تأهيل "الموهوبين" السعوديين بـ"مجال المعلوماتية"

▪︎ واتس المملكة

.

وقّعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، مذكرة تفاهُم مع شركة معهد أكاديمية طويق العالي للتدريب، لتعزيز أوجُه التعاون المشتركة، بما يخدم موهوبي الوطن في مجال البرمجة والمعلوماتية.



تهدف المذكرة إلى التعاون في تنفيذ البرامج والأعمال المشتركة

تهدف المذكرة إلى تطوير سُبل التعاون بين “موهبة” والأكاديمية في عدد من المجالات، تشمل إقامة الأنشطة والفعاليات والدورات وورش العمل التدريبية، وتبادل الزيارات والخبرات، والمشاركة في البرامج والمواد التدريبية، بجانب التعاون في تنفيذ البرامج والأعمال المشتركة.

كما تنص على تزويد الأكاديمية “موهبة” بمدربين في مجال البرمجة؛ ليتم إعدادهم بوصفهم مدربين للمنتخب السعودي للمعلوماتية، ومشاركتهم في بناء المكتبة الرقمية السعودية على “الكودفورسيس”، والخاصة بتأهيل الفريق السعودي للأولمبيادات الدولية في مجال المعلوماتية، كما سيشارك هؤلاء المدربون في كتابة أسئلة مسابقة بيبراس، وترشيح بعضهم لحضور ورشة بيبراس السنوية.

وتشمل مجالات التعاون الاستفادة من مقرات الأكاديمية في مختلف مناطق المملكة؛ لإقامة اختبارات الترشيح والدورات التدريبية لفريق المعلوماتية السعودي، وقيام “موهبة” بتزويد الأكاديمية بأسماء الفائزين في مسابقة بيبراس في الصفوف من الثالث إلى السادس الابتدائي؛ لإلحاقهم ببرامج الأكاديمية.

مثّل “موهبة” في توقيع المذكرة نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين الدكتور باسل السدحان، ومثّل شركةَ المعهد الرئيسُ التنفيذي عبدالعزيز الحمادي.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24