أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"تفهُّم" سعودي لمشكلات "القارة السمراء"

"تفهُّم" سعودي لمشكلات "القارة السمراء"

▪︎ واتس المملكة

.

تعهّد الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، بأن تكون المملكة أنموذجا لحل المشكلات التي تواجه الدول الإفريقية في الحصول على الطاقة، وألا تترك إفريقيا وحدها في مواجهة هذه المشكلة.



إفريقيا بحاجة لاقتصادات تنمو باستمرار، وشعوبها بحاجة إلى الازدهار

وأشار إلى قوة العلاقات التي تربط بين السعودية ودول القارة السمراء التي ترتكز على نسيج اجتماعي وثقافة مشتركة، داعيا إلى الاهتمام بتفهّم الآلام الاقتصادية التي تراكمت لعقود على إفريقيا بنفس القدر الذي يتم فيه فهم ثقافتها.

وقال الأمير عبد العزيز، في أولى الجلسات الحوارية ضمن أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي بعنوان: “الوصول إلى الطاقة، وبناء شراكات طاقة مستدامة”، المقامة حاليا في الرياض: إن إفريقيا بحاجة لاقتصادات تنمو باستمرار، وشعوبها بحاجة إلى الازدهار، وتجاوز تحدي الحصول على الطاقة، وإنه إذا حدث ذلك، فإن الاقتصاد العالمي لن ينمو فحسب، بل سيكون هناك تأثير ممتد.

وأوضح أن إيجاد مصادر للدخل في إفريقيا يعد أمراً بالغ الأهمية لمواصلة الخطط والبرامج التنموية، لذا فإنها تعاني من خيارات قاسية تتمثل في حصول الأشخاص على الطاقة.

2.3 مليار شخص يحتاجون لوسائل الطهي النظيف و800 مليون يفتقرون للطاقة

وتطرق وزير الطاقة السعودي إلى المشكلات التي يعانيها الأفارقة، قائلا: إن هناك 2.3 مليار شخص لا تتوفر لهم وسائل الطهي النظيف، وإن 800 مليون شخص يعانون من فقر الطاقة، متسائلا: “لماذا نجلس مكتوفي الأيدي ولا نفعل شيئًا حيال هؤلاء، ونمهّد الطريق نحو ازدهار اقتصادي لهذا العدد الهائل من السكان، الذي هو في الواقع دافع للاقتصاد العالمي”؟

وأبان أن هناك عددا من الإحصائيات التي تتحدث عن ملايين الوفيات التي تحدث كل عام نتيجة اعتماد الناس على أكثر طرق الطهي التقليدية، خاصة في الأماكن المغلقة عديمة التهوية، حيث يتسبب ذلك إما في الموت أو المرض، لافتا الانتباه إلى أن الطاقة المستهلكة في الطهي التقليدي، تأتي من إزالة الغابات التي تحدث يوميًا، الأمر الذي يتسبب بتأثير سلبي على البيئة والتنوع البيولوجي، وكذلك في المحافظة على الغابات.

واستعرض بعض المبادرات التي تبنتها المملكة في هذا الخصوص، مثل مبادرة حلول الوقود النظيف لتوفير الغذاء، التي تُعد عنصرا رئيسيا في مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، التي أطلقها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24