أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تعاون لحفظ الشُعب المرجانية والسلاحف

تعاون لحفظ الشُعب المرجانية والسلاحف

▪︎ واتس المملكة

.

وقعت جامعة الملك خالد في أبها، والمؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما، عبر تأطير المبادرات والمشروعات، وتوظيف إمكاناتهما وخبراتهما في المجالات المشتركة، لاسيما مجالات التعليم، والتدريب الرقمي.



تسهيل مشاركة الطلاب بالدراسات والمسوحات بالبحر الأحمر

ونصت المذكرة على تنفيذ البرامج التدريبية طويلة وقصيرة المدى، المتخصصة في المجالات التي يحتاجها الطرفان، ودعم مشروعات التخرج والاستفادة منها في سوق العمل، إلى جانب تسهيل مشاركة طلاب البكالوريوس والماجستير في الدراسات والمسوحات التي تجريها المؤسسة في البحر الأحمر، وتوفير فرص تدريبية لطلاب البكالوريوس الملتحقين بمقرر التدريب التعاوني لدى المؤسسة العامة حسب الإمكانات المتوافرة.

وتعمل المذكرة على دراسة وتقديم الحلول والمقترحات بشأن القضايا البيئية في مجال المحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر، وخصوصاً في المنطقة الجنوبية للبحر الأحمر، والاستغلال المستدام لموارد الشعب المرجانية والسلاحف البحرية، وتطبيقات التقنية المتقدمة، مثل: الذكاء الاصطناعي في مجالات الحفاظ على الشعب المرجانية والسلاحف.

فعاليات توعية للحفاظ على الشُعب المرجانية والسلاحف

كما تضمنت إجراء الدراسات والاستشارات المتخصصة في مجال الاستثمار البيئي والتحليل الاقتصادي، وتنظيم فعاليات توعية للحفاظ على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر، وتفعيل التطوع لطلاب الجامعة في الفعاليات والأنشطة ذات العلاقة، وعقد المؤتمرات والندوات، وورش العمل التخصصية التي تهم الطرفين.

وجرى توقيع المذكرة خلال لقاء جمع رئيس الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بالرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور خالد بن محمد الأصفهاني، في المدينة الجامعية بالفرعاء.

نصت بنود المذكرة على تنفيذ البرامج التدريبية طويلة وقصيرة المدى

ستعمل الجامعة على دراسة وتقديم الحلول بشأن القضايا البيئية

من لقاء رئيس جامعة الملك خالد والرئيس التنفيذي للمؤسسة

3

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24