أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"تغريم" منشأة عدلت "صلاحية" منتج غذائي

"تغريم" منشأة عدلت "صلاحية" منتج غذائي

▪︎ واتس المملكة

.

غرمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، منشأة غذائية في مدينة الرياض بأكثر من مليون ريال، وذلك لتعديلها تاريخ انتهاء صلاحية منتج غذائي (شبيه جبنة الفيتا)، مما يعد مخالفًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.



ضبط وحجز ما يقارب 1.4 طن من المنتجات المخالفة

وذكرت الهيئة أنها ضبطت وحجزت ما يقارب 1.4 طن من المنتجات المخالفة، وأتلفت الغذاء المخالف على نفقة المنشأة، كما رصدت مخالفات عدة ارتكبتها المنشأة تمثلت في تداول غذاء يظهر عليه أعفان وشوائب، وتجاوز المنتج الحد الأقصى للرطوبة، وعدم قيام المنشأة بالإبلاغ واتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب الغذاء فور علمها أو شكها بعدم مطابقة الغذاء للمواصفات.

وأشارت إلى أن هذه الممارسات تعد مخالفة للمادة الـ16 من نظام الغذاء والتي نصت على أنه لا يجوز تداول الغذاء في عددٍ من الحالات ومنها، إذا كان ضاراً بالصحة أو غير صالح للاستهلاك، وإذا كان مخالفًا للوائح الفنية أو المواصفات القياسية للغذاء، وإذا كان مغشوشًا، أو يحتوي على طرق أو وسائل مخادعة أو ممارسة تضلل المستهلك.

وأبانت أن تلك الممارسات تخالف ما نصت عليه المادة 44 من اللائحة التنفيذية لنظام الغذاء على أن الغذاء يعد مغشوشاً في حالات عدة ومنها، إذا أُدخل أي تعديل على مدة صلاحية الغذاء دون أخذ الموافقة الكتابية المسبقة من الهيئة في حال تجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية المدون في البطاقة الغذائية.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24