أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"البيئة": خطة لمنظومة ابتكارية لتبني التقنيات

"البيئة": خطة لمنظومة ابتكارية لتبني التقنيات

▪︎ واتس المملكة

.

كشف وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبحث والابتكار الدكتور عبدالعزيز المالك، أن الوزارة تعمل على خطة إستراتيجية لإنشاء منظومة بحثية وابتكارية فعّالة تعزز نشر وتبني التقنيات، التي من شأنها تطوير أداء قطاعات المنظومة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمملكة.



تركز الوزارة معظم جهودها ومواردها على التقنيات 

وخلال مشاركته في منتدى الثورة الصناعية الرابعة، أفاد بأن الوزارة تعكف حاليًا على تطوير خارطة طريق لنشر التقنيات ذات الأولوية لمواجهة التحديات الملحّة في قطاعات البيئة والمياه والزراعة، حيث تركز الوزارة معظم جهودها ومواردها على التقنيات والحلول ذات الجاهزية العالية للاستخدام، ودعم تسويق وتوطين التقنيات.

وأضاف أن الوزارة وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، تتعاونان لإطلاق مبادرة التحالف السعودي للتقنيات الزراعية والغذائية، كمظلة وطنية ومنتدى يجمع بين شركاء من القطاع العام والخاص والمراكز البحثية والأوساط الأكاديمية والجهات غير الربحية، بهدف مشاركة المعرفة وتعزيز التعاون وإقامة روابط بين الأعضاء.

وأوضح أن هذه المنصة ستعمل كمنصة موحدة لصياغة سياسات تدعم البحث والابتكار في نظام الزراعة والأغذية، داعيًا المهتمين والمختصين في هذه المنظومة للانضمام لهذا التحالف لتوسيع أعماله.

وتعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة مع الجهات ذات العلاقة محليًا ودوليًا، على تمكين تقنيات الثورة الصناعية الرابعة من خلال التحول الصناعي والابتكار لزيادة الإنتاجية وتحقيق الاستدامة، والسعي نحو التحول الرقمي كجزء من مُستهدفات رؤية المملكة 2030.‬‬‬

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24