أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"الصقر".. طائرٌ شجاع يُشبعه "مخلبه"

"الصقر".. طائرٌ شجاع يُشبعه "مخلبه"

▪︎ واتس المملكة

.

للصيد بالصقور وتربية الصقور في السعودية، وحتى الخليج، طابع خاص، وأسلوبٌ خاص، لا يمكن النظر له بمعزل عن التاريخ، والإرث الاجتماعي، وحب هذه الهواية في نفوس الآباء والأجداد.



للصقور رمزيتها الخاصة من حيث استخدامها في الصيد أو تربيتها 

وللصقور من حيث استخدامها في الصيد أو تربيتها، رمزيتها الخاصة، لذا تلقى اهتماماً واسع النطاق من قِبل الدولة، والمجتمع، فقد أسست المملكة نادياً متكاملاً للصقور، يشهد سنوياً إقامة مسابقات ومزادات، تختص بهذا الطائر، باهظ القيمة والقامة.

“أخبار24” طرق أبواب نادي الصقور، الذي يحتضن خلال هذه الأيام مهرجان الصقور في نسخته الخامسة، ولمس تواجداً كثيفاً من قِبل العامة، وذلك نابعٌ من الاهتمام بهذه الفعالية الموروثة.

أما الصقار فهد بن قرملة، فقد تحدث لـ”أخبار24″ بكثير من الشغف، الذي جعله يحافظ على هذا الموروث النابع من الاعتزاز، بمآثر الأجداد ثم الآباء.

الصقر صديق الأجداد في الرحلات والمقانيص

ويروي بن قرملة قصته مع هذا الطائر الفريد، ويقول “الصقر صديق الأجداد في الرحلات والمقانيص. إنه بحق يستحق كل ما يقام له من مناسبات واحتفالات. هو طائر يمتلك صفات خاصة، كالشموخ والعزة والشجاعة. لذا تعلق به الذين سبقونا وأسرنا بصفاته فيما بعدهم”.

ويعتبر بن قرملة، الصقر من أفخم الهدايا التي تُقدَّم للملوك والزعماء وعِلية القوم، كونه ذا قيمةٍ مادية، ومعنوية كبيرة، على مختلف أصنافه وأنواعه، كـ”الشاهين، والجبلي، والشاهين البحر، والطير الحر”.

ويختم بن قرملة حديثه بمعلومة طريفة، حول الصقور، فهي تختلف في درجة شجاعتها وعزيمتها، حالها حال البشر في ذلك، واختصر القول، “بينهم الطيّب والخيّب”.

وتُقبل الجماهير على مثل هذه الفعاليات، لاكتشاف أسرار الصقور، ودهاليز الصيد، والصقارين، فهو يحتوي على كثير من التفاصيل الشيقة، والتي تفتح الشهية إلى مزيد من الاطلاع على هذه العوالم.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24