وزير الشؤون الخارجية المغربي: يجب بذل كل الجهود لوقف العدوان على قطاع غزة

وزير الشؤون الخارجية المغربي: يجب بذل كل الجهود لوقف العدوان على قطاع غزة

▪︎ واتس المملكة

.

قال وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، رئيس الدورة الحالية الـ160 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، إنه يجب بذل كل الجهود لوقف العدوان على قطاع غزة. وأكد أن المساس بالوضع القانوني لمدينة القدس والمساس بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني يهدد فرص السلام ويمكن أن يحول الصراع إلى صراع ديني.

وأشار بوريطة إلى أن الأوضاع الحالية لا يمكن فصلها عن الأسباب الجذرية التي أدت إلى تفجير الوضع، بما في ذلك انسداد الأفق السياسي واستمرار الانتهاكات في القدس والأقصى. وأكد أن الملك محمد السادس حذر من خطورة هذا الوضع، خاصة الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى والتي تغذي العنف وتقوض جهود التهدئة.

ودعا إلى بذل الجهود لوقف العدوان على قطاع غزة وخفض التصعيد وحماية المدنيين. كما أعرب عن دعم المغرب لجهود مصر في هذا السياق. كما شدد على ضرورة تقوية الموقف التفاوضي للفلسطينيين من خلال التعجيل بالمصالحة الوطنية الفلسطينية.

أخيراً، أكد وزير الشؤون الخارجية المغربي على أهمية إحياء عملية السلام ووضع جدول زمني للدخول في مفاوضات جادة للاتفاق على صيغة جادة لحل القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

إقرأ أيضًا:

وزير الخارجية الفلسطيني يطالب بوقف العدوان وتأمين الاحتياجات الغذائية لسكان قطاع غزة

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source alweeam

Scroll to Top