أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تدشين خدمات لتصفية التركات عبر "ناجز"

تدشين خدمات لتصفية التركات عبر "ناجز"

▪︎ واتس المملكة

.

أطلقت وزارة العدل خدمات إلكترونية جديدة في منصة “ناجز” لتسريع وتسهل تصفية التركات بمختلف الأصول ومن ضمنها المحافظ الاستثمارية.



الخدمات تمكن المستفيد من تقديم طلب تنفيذ بقسمة تركة عبر ناجز

وأوضحت أن ذلك تم بالشراكة مع هيئة السوق المالية، مضيفة أن الخدمات تمكن المستفيد من تقديم طلب تنفيذ بقسمة تركة عبر المنصة، والتحقق من بيانات الورثة بالتكامل الرقمي مع الأنظمة الداخلية والخارجية لكلا الجهتين «العدل والسوق المالية».

ولفتت إلى أن جميع إجراءات قسمة التركة بين الورثة مرقمنة دون الحاجة لاستخدام الورق، وذلك بالتكامل مع البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية ومركز الإسناد والتصفية، مما يسهل تجربة المستفيدين ويغنيهم عن زيارة محاكم التنفيذ.

وبينت الوزارة أن الخدمة الجديدة لقسمة التركة تقوم بجلب بيانات الورثة آلياً وتحديد نصيب الوريث من الحسابات البنكية وإصدار قرار قسمة الأموال من الدائرة القضائية وإتمام عملية قسمة المبالغ وصرفها بشكل آلي، وإصدار قرار تصفية الأسهم وإتمام عملية التصفية وصرف الأموال.

وأضافت أن هذه الخدمة تتيح أيضا إصدار قرار نقل أسهم المورّث إلى محافظ الورثة وإتمام عملية النقل بشكل إلكتروني بالكامل، فضلاً عن تصفية أو نقل الموجودات الاستثمارية بمختلف أنواعها سواء محافظ استثمارية أو صناديق استثمارية أو شهادات ومشتقات استثمارية إلى الورثة بشكل إلكتروني بالكامل.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24