أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"الخوارزميات".. سيفٌ مُسلّط على رقاب "المؤلفين"

"الخوارزميات".. سيفٌ مُسلّط على رقاب "المؤلفين"

▪︎ واتس المملكة

.

فتحت إحدى جلسات معرض الرياض الدولي للكتاب الحوارية، ملف الذكاء الاصطناعي، ومدى تأثيره بالإيجاب أو السلب، على المؤلفين والكتاب والناشرين، وبحثت في أشكال التحديثات التي تواجهها تلك الفئة من المثقفين، في ظل التطورات السريعة للتكنولوجيا واستخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات الإبداع المختلفة.



استعراض بعض الحالات التي تنطوي على انتهاك حقوق المؤلفين

وأخذ محور تعرض شركات الذكاء الاصطناعي لقضايا حقوق المؤلف، الحيز الأكبر في النقاش، حيث تم استعراض بعض الحالات التي تنطوي على انتهاك حقوق المؤلفين للكتب والأعمال الفنية.

وسلطت المدير التنفيذي لهيئة حفظ حقوق الملكية في هيئة الملكية الهنوف الدباسي، الضوء خلال تصريح لـ”أخبار24″، على بعض المسؤوليات المشتركة، بين الشركات المعنية، والمؤلفين، لضمان حماية حقوق الملكية الفكرية، في ظل التقدم التكنولوجي السريع.

وأكدت الدباسي، على ضرورة أن يتمتع المؤلفون بالوعي التام بما يحدث في مجال الذكاء الاصطناعي، وأن يكونوا على دراية تامة بتطوراته وتأثيره على حقوقهم، بالإضافة إلى استيعاب إمكانية أن يستفيدوا من المدخلات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي، في تعزيز نجاح أعمالهم وتطور مجالاتهم الإبداعية، مثل الفن والموسيقى وغيرها من المجالات.

وختمت الهنوف الدباسي تصريحاتها، بالتأكيد على أهمية تبني إستراتيجيات لحماية حقوقهم المؤلفين في هذا السياق المتغير بسرعة، فيما دعت إلى تعزيز توعية وتثقيف المؤلفين بحقوقهم، في ظل التكنولوجيا المتقدمة، وضرورة التعاون مع الشركات المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24