أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"البنقلة".. ملاذ المأكولات البحرية بجدة

"البنقلة".. ملاذ المأكولات البحرية بجدة

▪︎ واتس المملكة

.

حظيت سوق السمك “البنقلة” بمحافظة جدة بشهرة واسعة منذ إنشائها قبل نحو 70 عاماً، ومثّلت نقطة التقاء لتجار وصائدي السمك، على مستوى الساحل الغربي للمملكة والمناطق المجاورة.



تتميز سوق السمك “البنقلة” بقربها من ميناء جدة الإسلامي

وتتميز سوق السمك “البنقلة” بقربها من ميناء جدة الإسلامي والأسواق الشعبية في جدة، كما تستقطب عشاق المأكولات البحرية، لتنوع ما تحتويه من مأكولات بحرية مثل المحار والأسماك والروبيان وغيرها من الأكلات والأطباق البحرية.

وتتمتع السوق البالغ مساحتها 30 ألف متر مربع بسمعة تنظيمية جيدة، كما يتاح فيها جميع مراحل إعداد وجبة مميزة بدايةً من شراء المكونات إلى إعداد أشهى وألذ الأطباق على الطريقة الشعبية.

كما يباع في السوق الأسماك المستوردة التي يفضلها البعض، بجانب الأسماك المحلية التي يتم اصطيادها محلياً، وكذلك ما يتم ضخه شهريا من الثروة السمكية ومنتجاتها لما يصل إلى أكثر من 200 طن.

توفر السوق 1500 فرصة عمل للشباب السعودي

وتوفر السوق 1500 فرصة عمل للشباب السعودي، وتختلف أسعار الأسماك في السوق باختلاف أنواعها حيث الأسعار الزهيدة مقارنةً بما يباع خارجه.

يذكر أن سوق السمك المركزية تضم مطعماً يعمل على طهي الأسماك بالطريقة التي يحبذها رواد السوق، كما تضم عدداً كبيراً من المحال التي تهتم بعرض الأسماك المتوفرة، وحراجاً يتم فيه إقامة المزادات على صناديق الأسماك الواردة إلى السوق.

سوق السمك المركزية تضم مطعماً يعمل على طهي الأسماك

سوق السمك المركزية تضم مطعماً يعمل على طهي الأسماك

2

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24