أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

كورونا يعيد 3 ألعاب قديمة مع العزل المنزلي

كورونا يعيد 3 ألعاب قديمة مع العزل المنزلي

▪︎ واتس المملكة:

.



لم يغب الترفيه عن الأسر في البيوت مع تطبيق العزل المنزلي، إذ عادت 3 ألعاب قديمة انتشرت في مناطق المملكة، وخصوصًا الحجاز، يعرفها الكبار والصغار، وهي لعبة الكيرم والضومنة والفرفيرة.

وقال الباحث الاجتماعي مازن بوقس في تصريحات“: إنه من الجميل جدًّا أن يعود بنا الزمن إلى الوراء مع ذكريات هذه الألعاب، والتي في الفترة الماضية بدأت تختفي وتتلاشى، وخصوصًا لعبتي الكيرم والفرفيرة، مشيرًا إلى أن فترة العزل المنزلي كرّست الكثير من القيَم الاجتماعية وعززت الترابط الأسري، وهذا الأمر يدعو إلى ضرورة استمرار روابط الألفة والمحبة بين أفراد الأسرة الواحدة حتى بعد انتهاء أزمة كورونا.

ولفت إلى أن جميع أفراد المجتمعات في كل دول العالم استخلصت من انتشار كورونا الكثير من الدروس والمبادئ والقيم سواء في الجوانب الإنسانية أو الاجتماعية أو الصحية أو الاقتصادية، فصحيح أن جميع دول العالم ابتليت بوباء شرس وهو القائل سبحانه وتعالى: {قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون}، إلا أننا جميعًا تعلمنا الكثير واكتسبنا التجارب وسيزول الوباء وتعود الحياة كما كانت.

وشدد بوقس على ضرورة التزام العزل المنزلي وقضاء أوقات سعيدة مع الأسرة وبث روح التفاؤل، وممارسة الأنشطة، والترفيه والجلوس مع كبار السن وتبادل معهم الذكريات والقصص فهم في الواقع كنز ثري.