أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

انتهاء حظر العمل تحت أشعة الشمس

انتهاء حظر العمل تحت أشعة الشمس

▪︎ واتس المملكة

.

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن انتهاء الفترة الزمنية المحددة لتطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت.

وأوضحت الوزارة أن مدة تطبيق القرار استغرقت 3 أشهر ابتداءً من يوم الخميس 26 ذا القعدة 1444هـ الموافق 15 يونيو 2023م، وانتهاءً بهذا اليوم الجمعة 30 صفر 1445هـ الموافق 15 سبتمبر 2023م.



بلغت نسبة الامتثال 95٪

وأبانت أن هذا القرار جاء حرصًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة وصحة العاملين، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم، وَفْق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وأشارت إلى أن نسبة امتثال المنشآت بتطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس لهذا العام بلغت 95%، حيث عملت الوزارة على توجيه أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل، ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للحدّ من الإصابات والأمراض المهنية.

وأضافت أنها عملت على نشر الحملات الإعلامية للتوعية بأهمية تطبيق القرار، وإقامة ورش العمل التوعوية المتنوعة لأصحاب العمل والعاملين، بالإضافة إلى إجراء عدد من الجولات الرقابية الميدانية للتأكد من امتثال المنشآت في كافة مناطق المملكة بتطبيق القرار.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24