أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"صادق النمك".. في "القاهرة"

"صادق النمك"..  في "القاهرة"

▪︎ واتس المملكة

.

يشارك فريق مسرحية “صادق النمك” بجمعية مسرح كيف التعاونية بمنطقة مكة المكرمة، في الدورة الـ 30 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والمستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.

واستوحت المسرحية قصتها، التي كتبها وأخرجها ياسر مدخلي، من رواية “أبو شلاخ البرمائي” للأديب الراحل الدكتور غازي القصيبي، وتعرض على مسرح الطليعة يومي 6 و7 من سبتمبر الجاري.

وتأتي مشاركة تعاونية مسرح كيف ضمن العروض الرسمية في مسابقة المهرجان، حيث تم اختيار العرض من بين 87 عرضاً تقدموا للمشاركة في المهرجان.



تعد المسرحية نموذجاً للكوميديا الارتجالية التفاعلية

وتعد مسرحية “صادق النمك”، التي بدأت عروضها المحلية في جدة منذ مطلع مايو وحتى نهاية يوليو الماضي، قالباً مبتكراً وتجربة لافتة ونموذجاً للكوميديا الارتجالية التفاعلية القابلة للتجول في فضاءات متعددة، مثل الأماكن العامة والمقاهي وتستهدف التفاعل الجماهيري بتمثيل دور المداخلات الهاتفية مع البرنامج المباشر المجسد على المسرح.

وانطلق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 1988، وهو من أهم المهرجانات الدولية؛ إذ يقدم أبرز التجارب المسرحية التي تسهم في تقديم أشكال ومدارس جديدة على مستوى العالم، كما أنه يكرم عدداً من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي.

ويمنح المهرجان جوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24