أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

اتفاقية لتشغيل منصة المدينة الذكية بدعم الذكاء الاصطناعي

اتفاقية لتشغيل منصة المدينة الذكية بدعم الذكاء الاصطناعي

▪︎ واتس المملكة

.



أعلنت شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي “كافد”، وشركة أورانج بيزنس لخدمات الأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، أمس الأحد، توقيع اتفاقية لتصميم وبناء وتشغيل منصة المدينة الذكية في الرياض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي، جوتام ساشيتال، على هامش توقيع الاتفاقية، إن الاتفاقية سوف تفتح السوق السعودية أمام حلول المدن الذكية العالمية التي تصل قيمتها إلى 517 مليار دولار، بمعدل نمو سنوي يبلغ 25%، وذلك مع الانتشار المتزايد للتوسع الحضري.

إقرأ أيضًا: وزراء تعليم “مجلس التعاون” يناقشون دور الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية

وأضاف ساشيتال، أن التوسع في إيجاد حلول للمدن الذكية سيعزز هذا الواقع لتصبح المملكة أحد الرواد العالميين في تطوير المدن الذكية، منوها إلى أن من أهداف “كافد” بناء مركز مستدام وصديق للأعمال في العاصمة الرياض، وصولًا إلى تمكين تكامل وربط جميع التقنيات الرقمية الموجودة في المركز، بدعم من الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات.

من جانبه، أوضح نائب رئيس أورانج لخدمات الأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، سهم عزام، أن منصة المدينة الذكية ستقدم رؤى أعمق للمستخدمين، من خلال تقديم خدمات مبتكرة، كما أنها ستعمل على تحسين عمليات المركز بشكل أفضل وأسرع وأكثر أمانا.

إقرأ أيضًا:

شركة أمريكية عملاقة تتعرض للسخرية بسبب الذكاء الاصطناعي

تخصيص 160 مليون دولار لـ120 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source alweeam