أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"بريدة" تحت أضواء "العالم"

"بريدة" تحت أضواء "العالم"

▪︎ واتس المملكة

.

اجتذب كرنفال “تمور بريدة” العديد من الجهات والقنوات والمنصات الإعلامية العالمية، الذين جاؤوا لرصد حركة البيع والشراء داخل السوق.

وحرصت وسائل الإعلام العالمية على رصد المزادات، والتي تميّزت بعفويتها وبساطتها وجذبها للزبائن من خلال أهازيج يرددها الدلّالون ويتردد صداها بقوة داخل مدينة التمور، والتي تقع على مساحة تجاوزت 150 ألف متر مربع.

وأسهم الرصد الإعلامي الدولي بشكل مباشر، في الترويج للكرنفال وتمور بريدة، الأمر الذي كان له أثر بزيادة التصدير الخارجي، والذي حقق نمواً متسارعاً في الآونة الأخيرة.



بلغت قيمة صادرات التمور 1.28 مليار ريال خلال 2021

وبلغت قيمة الصادرات السعودية من التمور، والتي شملت أكثر من 116 دولة حول العالم، 1.28 مليار ريال خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 5.4% عن عام 2021، و121% عن عام 2016، الذي بلغت قيمة صادراته 579 مليون ريال.

وشهدت صادرات التمور خلال الربع الأول لعام 2023، ارتفاعاً بقيمة تجاوزت 566 مليون ريال، بزيادة 2.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتعكف إدارة كرنفال تمور بريدة على إجراء رصد يومي لأعداد السيارات الوافدة إلى ساحات السوق وكميات التمور وحجم المبيعات اليومية بشكل دقيق، وتزويد الجهات المعنيّة ووسائل الإعلام كافة بالبيانات المطلوبة، ما أسهم في سهولة نشر محتوى الكرنفال وقصصه.

حرصت وسائل الإعلام العالمية على رصد المزادات

حرصت وسائل الإعلام العالمية على رصد المزادات

2

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24