أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

الحرب ضد المخدرات.. ضبط 10 مروجين وإحباط تهريب 74 كيلوجرامًا من الحشيش والقات

الحرب ضد المخدرات.. ضبط 10 مروجين وإحباط تهريب 74  كيلوجرامًا من الحشيش والقات

▪︎ واتس المملكة

.



تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة في مكافحة المخدرات على المستوى العالمي.

واتخذت السعودية العديد من الإجراءات والتدابير للحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة، بما في ذلك تشديد الرقابة على الموانئ والحدود البرية والجوية لمنع تهريب المخدرات، وتوفير برامج علاجية وتأهيلية للمدمنين على المخدرات، وتشديد العقوبات على المتورطين في تجارة واستخدام المخدرات، وتوعية المجتمع بأضرار المخدرات والحث على التبليغ عن أي نشاط مشبوه يتعلق بالمخدرات.

وتعمل الحكومة السعودية بشكل دائم على تطوير استراتيجياتها وتحسين جهودها في مكافحة المخدرات، وذلك بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

إحباط تهريب 48 كيلوجراما من القات

وأحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان تهريب (48) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
كما قبضت شرطة محافظة جدة على (5) مواطنين لاتخاذهم شقة سكنية وكرًا لترويج مادة الحشيش المخدر ومادة الإمفيتامين المخدر ومادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وضبط بحوزتهم مبلغ مالي، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطنين بمنطقة الحدود الشمالية لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما (26) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وقبضت شرطة منطقة الجوف على مواطن بمحافظة دومة الجندل لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وضبط بحوزته ذخيرة حية وهواتف متنقلة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

اقرأ أيضا:

مكافحة المخدرات: ضبط 10 تجار ومروجين في مكة وجازان

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source alweeam