أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

انطلاق بطولة تحدي كأس العلا للفروسية في فرنسا

انطلاق بطولة تحدي كأس العلا للفروسية في فرنسا

▪︎ واتس المملكة

.

يستضيف نادي سان تروبيه في فرنسا، منافسات بطولة كأس تحدي العلا للفروسية، بالتعاون بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي سان تروبيه- هارا دو جاسي، وذلك بمشاركة أكثر من 10 فرق، وذلك حتى يوم 13 أغسطس.

وتتنافس الفرق المشاركة على كأس تحدي العلا، والذي يأتي كأحد منتجات الشراكة بين الهيئة الملكية وسان تروبيه، والتي تم توقيعها خلال شهر أكتوبر من العام الماضي في منتدى مبادرة الاستثمار بالعاصمة الرياض.



الهيئة الملكية تستهدف تعزيز العلا كوجهة عالمية للرياضات المختلفة

وتستهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لتعزيز العلا كوجهة عالمية للرياضات المختلفة، كونها موطنا لرياضة الفروسية عبر التاريخ، والذي تؤكده النقوش الصخرية المنحوتة على جبال العلا منذ آلاف السنين.

وكانت العلا استضافت بطولات (ريتشارد ميل) لبولو الصحراء، حيث تؤسس لشراكات لتطوير الرياضة في المملكة، وجعل موقع العلا التاريخي الوجهة الأولى لعشاق البولو من جميع أنحاء العالم.

رياضة الفروسية تشكل جزءًا مهمًا في استراتيجية العلا

ويعد قطاع الفروسية أحد قطاعات التنمية المستدامة، حيث يشمل ذلك تطوير القطاع والقدرات البشرية واستضافة بطولات الفروسية العالمية بالتعاون مع الشركاء مثل الاتحاد السعودي للفروسية والاتحاد السعودي للبولو.

وتشكل رياضة الفروسية جزءًا مهمًا في استراتيجية العلا، والترويج لها كوجهة فريدة، وتشتمل رؤية الهيئة على تطوير البنية التحتية وبناء المرافق الهامة الداعمة لرياضة الفروسية، وتطوير القدرات البشرية، وبناء المزيد من مسارات السير للخيول لإثراء المشهد الثقافي للزوار خلالَ زيارتهم للمواقع التاريخية في العلا.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24