أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 20 كيلو قات وضبط 4 مروجين

الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 20 كيلو قات وضبط 4 مروجين

▪︎ واتس المملكة

.



شرعت المملكة العربية السعودية، قوانينًا صارمة تجاه المخدرات، حيث يعتبر حيازة وتعاطي المخدرات جريمة معاقب عليها بالسجن والغرامات البالغة. كما أن تهريب المخدرات يعتبر جريمة خطيرة وقد يتم محاسبة المتورطين فيها بشدة.

اقرأ أيضا: مكافحة المخدرات: ضبط 10 تجار ومروجين في مكة وجازان

وألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة جازان، اليوم، القبض على مقيم من الجنسية اليمنية و3 مواطنين لترويجهم مادة الإمفيتامين المخدر، وضبط بحيازتهم مبلغ مالي، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

إحباط تهريب 20 كيلو قات

كما أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب 20 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

كما أحبطت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تهريب 17400 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي بمحافظة فيفا، وجرى تسليمها لجهة الاختصاص.

وكان إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، أوصى المسلمين بالابتعاد عن جميع أنواع المخدرات، مشيراً إلى أنها من أكبر مفسدات العقل ومهدرات الإنسانية ومذيبات الكرامة.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها في الحرم المكي الشريف إن التحذير بالابتعاد عن المخدرات “يشمل جميع أنواع المخدرات والمسكرات، من مشروب ومأكول ومستنشق ومحقون، مضيفاً: “وسواء أكان سائلاً أم جامداً أم أقراصاً أو مسحوقاً أم غازياً”.

المخدرات آفة العصر

وبيّن إمام الحرم المكي الشريف أن: “المخدرات هي آفة العصر ومصيبة الدهر وقاصمة الدهر، كل بلاء يصغر دونها، تذهب بالعقول وتهلك النفوس وتهدر الكرامة”، مضيفاً أنها تُعج “أصل كل بلية وأساس كل رذيلة ومفتاح كل شر ورجس من عمل الشيطان توقع في العداوة والبغضاء وتصدّ عن ذكر الله وعن الصلاة وعن كل عمل صالح في الدين والدنيا”.

وتابع: “إن المخدرات تمزق الحياة وتذهب بالمروءة، إنها انتحار بطيء ما جلبت على البشرية إلا السوء والفحشاء والبغضاء”.

وتابع خطيب الحرم المكي الشريف قائلاً: “بلادنا تقود حرباً ضروساً واسعة ضد هذه الأفة على جميع الجهات الأمنية والاجتماعية والصحية، مستهدفةً إشراك عناصر المجتمع كافة، وتتخذ الإجراءات الوقائية والتربوية والتوعوية بمخاطر هذه الأفة الفتاكة كما تقوم بتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للمبتليين وأسرهم”.

فيما اختتم بالإشارة إلى أن “قدرات رجال أمننا وأجهزة مكافحة المخدرات الفذة وجهودهم الجبارة مع زملائهم في الجهات المختصة الأخرى في مكافحة هذه الأفة يسجل إنجازات، وتسطر بطولات، بإفشال طرق المهربين والمروجين بكل أنواعها وأشكالها”.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source alweeam