أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تعاون سعودي – تركي للاستثمار في قطاع الطاقة

تعاون سعودي – تركي للاستثمار في قطاع الطاقة

▪︎ واتس المملكة

.

وقّع وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، مذكرة تفاهم مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي أَلْبرسلان بيرق دار؛ لتشجيع الاستثمار والتعاون في مختلف مجالات قطاع الطاقة، من خلال تعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في البلدين.



التعاون في مشروعات البترول والغاز وإنتاج المنتجات البترولية المكررة وتسويقها

وتشمل المذكرة التعاون الفني في مشروعات البترول والغاز، وإنتاج المنتجات البترولية المكررة وتسويقها وتوزيعها وتجارتها، وكذلك إنتاج البتروكيميائيات، وفي مجال استدامة الطلب على البترول.

وسيكون التعاون أيضاً في مجال الطاقة المتجددة والكهرباء، بما في ذلك استكشاف فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة، والربط الكهربائي بين المملكة وتركيا، وتصدير الكهرباء وتوريدها، وتبادل الخبرات في مجالات التوليد والنقل والتوزيع والشبكات الذكية، وكذلك التعاون في مجال كفاءة الطاقة ومشروعاتها في البلدين.

كما تضمنت المذكرة تعزيز التعاون في مجال الهيدروجين، من خلال البحث والتطوير لتعزيز استخدامه كذلك التعاون في مجال الاقتصاد الدائري للكربون، والتعاون في مجال سلاسل الإمداد المتعلقة بمجال الطاقة، بتشجيع الاستثمارات الثنائية، مع العمل على الوصول إلى المواد الضرورية اللازمة لتنويع المنتجات في سلاسل إمداد مجال الطاقة.

ويمتد التعاون ليشمل تعزيز التحول الرقمي، والابتكار، وتطبيقات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي في مجال الطاقة، بالإضافة إلى التعاون في مجال استخدام وتطبيق التقنيات الحديثة في هذا المجال، ومنها بطاريات التخزين.

تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي بالمملكة وتركيا

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24