أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

الاتصالات: 1:55 ساعة يوميًا لمشاهدة المنصات الرقمية في المملكة

الاتصالات: 1:55 ساعة يوميًا لمشاهدة المنصات الرقمية في المملكة

▪︎ واتس المملكة

.



أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، نتائج دراسة موسعة أجرتها تحت عنوان (تقرير نتائج الدراسة المسحية لسوق منصات المحتوى الرقمي في المملكة لعام 2022).

اقرأ أيضًا.. بقيمة 1.378 مليار ريال.. STC تعلن استكمال إجراءات بيع أرضها في الخبر

وقالت الهيئة في تغريدة عبر موقع التواصل “تويتر” إن متوسط الوقت اليومي المُستغرق لمشاهدة منصّات المحتوى الرقمي في المملكة وصل إلى 1:55 ساعة يوميًا.

الدراسة أشارت كذلك إلى أن الفئة العمرية فوق 60 عامًا كانت الأكثر مشاهدة لقنوات التلفزيون الفضائية بمتوسط يومي بلغ 2 ساعة. كما أضافت أن 99.9% من الأفراد يشاهدون مقاطع الفيديو القصيرة. بينما 98.8% من الأفراد الذين شملتهم الدراسة يشاركون مقاطع الفيديو القصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الدراسة أيضًا أشارت إلى أن 78.8% من الأفراد يشاهدون الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت، بينما يستخدم 41.6% من الأفراد منصّات بث محتوى الفيديو عبر التلفاز الذكي، و14.4% يشاهدون القنوات الفضائية عبر جهاز الاستقبال.

دراسة هيئة الاتصالات

من ناحية أخرى، أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، تسجيل التحالف الذي أنشأته كل من شركة الاتصالات السعودية “STC”، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”، وشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، ضمن البيئة التنظيمية التجريبية للحلول المبتكرة من مقدمي خدمات الاتصالات SandBox.

وأوضحت الهيئة في بيان لها الأحد الماضي، أن تلك الخطوة تعد مبادرة نوعية فارقة في المنطقة فيما يتعلق بإتاحة تقديم منتجات باستخدام البيانات الضخمة لدعم الجهات الحكومية في صناعة القرار ورفع جودة الخدمات وتنوعها.

وأشارت إلى أن التحالف يسعى لدعم الجهات في اتخاذ القرار، وتحقيق مستهدفات التحول الرقمي للجهات الحكومية، بالإضافة إلى تمكينها من تحسين كفاءة الأداء وزيادة الإنتاجية وتسهيل تقديم الخدمات بأساليب إبداعية مبتكرة، إلى جانب تعزيز التنمية الاقتصادية واستدامتها عن طريق خلق فرص استثمارية واقتصادية رائدة وفتح أسواق جديدة.

كما لفتت إلى أن البيئة التنظيمية التجريبية للحلول المبتكرة من مقدمي خدمات الاتصالات SandBox إحدى مبادرات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في تطوير قطاع الاتصالات بما يتواءم مع المتغيرات المتسارعة فيه، والوصول به نحو أعلى مستويات النضج التنظيمي، وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة للتطوير والابتكار وتعزيز الاستثمار في الاقتصاد الرقمي.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source alweeam