أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

انخفاض أرباح شركة إكسترا لـ61 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الحالي

انخفاض أرباح شركة إكسترا لـ61 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الحالي

▪︎ واتس المملكة

.



أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 (ستة أشهر)، والتي أسفرت عن تحقيق صافي ربح بمقدار (61.6) مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة مع ربح بمقدار (127.12) مليون ريال عن نفس الفترة المماثلة من العام السابق (2022م).

وذكرت شركة إكسترا (في بيان لها بموقع تداول السعودية)، أن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، يعود إلى تأثر صافي الربح سلباً بالارتفاع في أسعار الإقراض، التي أدَّت إلى زيادة مصاريف التمويل للشركة خلال الربع الثاني بـ (13.5) مليون ريال، عن نفس الربع من العام السابق.

بالإضافة إلى تسجيل خسائر غير متكررة خلال الربع الثاني بـ(38) مليون ريال نتيجة وقف خطط الشركة التوسعية في جمهورية مصر العربية.

وأضافت شركة إكسترا، أنه على الرغم من ذلك، فقد ارتفعت إيرادات الربع الثاني بشكل طفيف بنسبة (2.3%) مقابل نفس الربع من العام السابق، وبدعم من النمو في إيرادات خدمات التمويل الاستهلاكي، ارتفع إجمالي الربح للربع الثاني للعام بـ(6.6%) عن الربع المماثل من العام السابق، ليسجل (342.1) مليون ريال في مقابل (320.9) مليون ريال عن نفس الربع من العام السابق.

بالإضافة إلى زيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والإدارية بشكل طفيف عن الربع المماثل من العام السابق، وانخفاض الإيرادات الأخرى مقابل الربع المماثل من العام السابق بـ(19.8) مليون ريال.

وأشارت الشركة إلى أنَّ صافي الربح عن الربع الثاني من العام الحالي 2023م ،بلغ (49.7) مليون ريال، في مقابل ربح (45.1) مليون ريال عن نفس الربع من العام الماضي 2022م، محققاً نسبة نمو بـ(10.1%).

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel