الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

الجدعان: في 2030 لن نبالي إذا كان سعر النفط “صفراً”.. والملك أعاد البدلات لهذا السبب‎ (فيديو)

الجدعان: في 2030 لن نبالي إذا كان سعر النفط “صفراً”.. والملك أعاد البدلات لهذا السبب‎ (فيديو)

جدد وزير المالية محمد الجدعان تصريحاته بأن الاقتصاد السعودي يمضي قدما للابتعاد عن النفط كمصدر أساسي لنمو الاقتصاد، مشيراً من جهة أخرى إلى أن إيقاف صرف البدلات والمزايا المالية كان بهدف تعزيز النمو في وقت كنا نشعر فيه بالقلق البالغ من أسعار النفط وضغوط أخرى على الاقتصاد.

جاء ذلك في مقابلة للجدعان أمس (الأربعاء) مع شبكة CNN الأمريكية تحدث فيها عن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتعزيز العلاقات السعودية الأمريكية وتأثيرها على الاقتصاد، والفرص الكبيرة في السوق السعودي التي يمكن للشركات الأمريكية الاستفادة منها.

وأوضح الوزير خلال المقابلة أن المملكة لن تتأثر إن وصل سعر برميل النفط إلى 40 دولاراً في عام 2020، وذلك بموجب خطة التحول الوطني، لأنها ملتزمة بالعمل على تنويع مواردها الاقتصادية، وتقليص اعتمادها على النفط، لافتاً أنه بحلول عام 2030 لن تهتم حتى إذا كان سعر النفط “صفراً”.

وفيما يخص إيقاف صرف البدلات والمزايا المالية، قال الوزير: “ذلك كان بهدف تعزيز النمو في وقت كنا نشعر فيه بالقلق البالغ من أسعار النفط وضغوط أخرى على الاقتصاد، ولكن بعدما رأينا الخطة تتكشف، قرر الملك أن الوقت قد حان لضخ تمويل أكبر بأيدي الشعب، وهذا في الحقيقة سيساعد على نمو الاقتصاد”.

Source 





تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close