أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“انقاذ حياة” حاج إندونيسي

“انقاذ حياة” حاج إندونيسي

▪︎ واتس المملكة

.

نجح فريق طبي بمركز جراحة الرأس والعنق وقاع الجمجمة بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، في إنقاذ حياة حاج إندونيسي عقب تعرضه لانسداد حاد بالمجرى التنفسي العلوي بسبب ورم بالغدة الدرقية سريع الانتشار.  

وقالت وزارة الصحة، إنه تم استقبال المريض الستيني عبر خدمة الخط الساخن لإنقاذ الحياة من خلال الطوارئ؛ حيث جرى على وجه السرعة إجراء صور أشعة مقطعية للرقبة والصدر أظهرت نتائجها وجود ورم في الغدة الدرقية منتشراً إلى الحنجرة وغضروف القصبة الهوائية.  

وأوضحت أن الصور بينت كذلك وجود ضيق حاد في مجرى للهواء كاد يؤدي لاختناقه حيث تقرر وضع المريض على جهاز التنفس الصناعي لإنقاذ حياته، ولصعوبة وخطورة إدخال أنبوب التخدير لضيق مجرى التنفس وأيضاً صعوبة عمل الشق الحنجري لوجود الورم على المجرى التنفسي.  



خرج المريض وهو بصحة جيدة للاستعداد لأداء مناسك الحج واستكمال بقية علاجه

وأبانت أنه جرى التواصل مع قسم جراحة القلب لعمل تقنية الأكسدة الغشائية للتنفس الخارجي، حيث جرى تحضير جهاز القلب المفتوح، حيث تم إدخال أنبوبة حنجرية عن طريق المنظار للحنجرة من الأنف للقصبة الهوائية ما أسهم في وصول الأوكسجين إلى الرئتين، وعمل عملية الشق الحنجري واستئصال الجزء المسبب لضيق مجرى التنفس.  

 وأضافت أنه تم نقل المريض إلى العناية المركزة حتى استقرت حالته؛ ومن ثم خرج المريض وهو بصحة جيدة للاستعداد لأداء مناسك الحج واستكمال بقية علاجه لإزالة بقية الورم بعد الانتهاء من أداء نسكه.  

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24