أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

من هو يوسف علي الحاصل على الإقامة المميزة بالمملكة؟

من هو يوسف علي الحاصل على الإقامة المميزة بالمملكة؟

▪︎ واتس المملكة:

.



أصبح رجل الأعمال الهندي، يوسف علي، 64 عامًا، أول هندي يحصل على الإقامة المميزة في المملكة والمعروفة بالبطاقة الخضراء، وهي تمنح المغتربين الحق في العيش والعمل والتملك التجاري في المملكة دون الحاجة إلى كفيل، وهي تأتي كجزء من خطة رؤية 2030 لتعزيز الاقتصاد.

من هو يوسف علي؟

ويوسف علي هو رئيس مجموعة لولو LULU التي تمتلك وتدير أكثر من 35 هايبر ماركت وسوبر ماركت في المملكة ومن ضمنها متاجر في أرامكو وإسكان الحرس الوطني.

وكانت مجلة فوربس للأعمال صنفته في العام الماضي كأغنى وافد في الإمارات.

وبدأ رجل الأعمال الهندي حياته العملية في عُمان، ثم انتقل إلى الإمارات، وانضم إلى عائلته التي كانت تمتلك مشروعًا تجاريًا هناك، وكانت إمارة أبو ظبي بداية مشوار كفاحه.

وأنشأ شركة وأعطاها اسم اللولو جروب، وانطلق وتوسع حتى باتت من كبرى الشركات في العالم وفي الخليج،وتنافس واحدة من بين أكبر 10 شركات التجزئة الأسرع نموًا في العالم.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عام 2016 إن يوسف علي واحد من أكثر الشخصيات الفاعلة في دولة الإمارات وحصل على أعلى الجوائز التقديرية من دولة الهند.

وقال عن منحه الإقامة المميزة: هذه اللحظة، لحظة فخر بالنسبة لي، إنه لشرف عظيم ليس لي فحسب، بل للهنود المغتربين بأسره، بحسب موقع Livemint الهندي.

وتابع: أوجه الشكر الخالص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وحكومة المملكة..، مضيفًا: أصبحت المملكة وجهة استثمارية جذابة بسبب النمو الملحوظ في الاقتصاد.

وقال يوسف علي إنه متأكد من أن هذه المبادرة الجديدة للإقامة المميزة ستزيد من تعزيز صورة المملكة باعتبارها واحدة من مراكز الاستثمار والأعمال الرئيسية في المنطقة بالإضافة إلى جذب المستثمرين الجدد.

واختتم قائلًا: الوقت الحالي مثالي للاستثمار في المملكة، في ظل الازدهار المتزايد الذي يشهده الاقتصاد السعودي.