أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مليونا رأس ماشية تصل “ميناء جدة”

مليونا رأس ماشية تصل “ميناء جدة”

▪︎ واتس المملكة

.

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، فسح أكثر من مليوني رأس ماشية عبر محاجرها في ميناء جدة الإسلامي، منذ بداية شهر ذي القعدة حتى اليوم.

وبلغت فسوح الإرساليات الخاصة بمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي؛ حوالي مليون رأس ماشية، ومن المتوقع وصول المزيد ضمن تنفيذ خطة الوزارة لموسم حج 1444ه.

وذكرت الوزارة أنه تم فحص 23 ألف عينة مخبريًا حتى الآن، موضحة أن مهام المحاجر تتمثل في الكشف الظاهري على جميع الإرساليات الحيوانية والنباتية ومنتجاتها الواردة عبرها، وإرسال العينات المطلوب فحصها إلى المختبرات المعتمدة من قِبل الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى تهيئة 5 مسالخ، تشمل مسلخ جنوب مكة أ، ومسلخ جنوب مكة ب، ومسلخ غرب مكة، ومسلخ العكيشية الموسمي، ومسلخ المعيصم النموذجي؛ موضحة أنه تم ذبح نحو 100.2 ألف رأس من الماشية حتى اليوم.

وأضافت أنها نفّذت منذ بداية الموسم أكثر من 2.3 ألف جولة ميدانية على سوق المواشي المركزي بالعاصمة المقدسة؛ وتجاوزت أعداد المواشي الواردة للسوق 30 ألف رأس من المواشي المستوردة والمحلية، وتم رصد أكثر من 159 مخالفة من خلال تطبيق نظام الزراعة ولائحته التنفيذية على المخالفين.

ولفتت إلى أنه تم تنفيذ ما يقارب ألفَيْ جولة رقابية وتفتيشية على أسواق النفع العام في العاصمة المقدسة؛ لرصد وفرة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والصحية.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24