أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بينها صفار البيض.. 4 أطعمة غنية بالدهون مفيدة للصحة

بينها صفار البيض.. 4 أطعمة غنية بالدهون مفيدة للصحة

▪︎ واتس المملكة

.



أظهرت أبحاث حديثة أن هناك 4 أطعمة غنية بالدهون لكنها تقدم فوائد عظيمة وتحتوي على عناصر غذائية مهمة، وتساعد على تحسين الصحة، رغم أنها كانت تصنف سابقا بأنها ضارة، وبينها صفار البيض والشوكولاتة.

وقالت دراسة نشرت نتائجها في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، إن منتجات الألبان كاملة الدسم ليس لها آثار صحية سلبية مقارنة بمنتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم، مشيرة إلى أن الزبادي كامل الدسم يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي والقلب.

كما أظهرت دراسة أجراها قسم علوم التغذية في جامعة كونيتيكت، أن الكوليسترول الموجود في البيض لا يؤثر سلبا على الكوليسترول في الدم، مؤكدة على فوائد البيض الكامل لاحتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، ومادة “الكولين” التي يحتاجها الدماغ.

فيما كشفت دراسة خاصة بقسم علوم الصحة العامة بمركز فريد هاتشينسون لأبحاث السرطان بالولايات المتحدة، أن الجبنة رغم أنها غنية بالدهون إلا أنها تعد مصدرا مهما للكالسيوم وفيتامين “ب 12” والفوسفور والسيلينيوم، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، كما أنها غنية بالبروتين.

وفي السياق ذاته، أشار باحثون إلى أن الشوكولا الداكنة تحتوي على نسبة عالية جدا من الدهون، إلا أنها غنية أيضا بالحديد والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة مثل “ريسفيراترول”.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24