أعلن معناprivacyDMCA

“بن سعيد” خطيباً لـ”عرفة”

“بن سعيد” خطيباً لـ”عرفة”

▪︎ واتس المملكة

.

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، صدور الموافقة الكريمة على تولي عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد إلقاء خطبة يوم عرفه لهذا العام ١٤٤٤هـ.

وأوضحت الرئاسة العامة أن إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، سيكون إماماً احتياطياً، وفيما يلي السيرة الذاتية للدكتور يوسف بن محمد بن سعيد:



 أستاذ العقيدة والمذاهب بجامعة الإمام محمد بن سعود

حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وحفظ جملة من المتون في فنون متعددة، كما حضر دروس عدد كبير من العلماء وقرأ على آخرين.

وكان الشيخ يوسف قد شغل منصب ورئيس اللجنة العلمية لندوة الانتماء الوطني في التعليم العام “رؤى وتطلعات”، وعضو لجنة فحص الرسائل بالجامعة لمدة 5 أعوام، وعضو مجلس عمادة البحث العلمي بالجامعة لمدة سنتين، وعضو مجلس عمادة الدراسات العليا، وعضو اللجنة العليا لندوة شهداء الواجب وواجب المجتمع، ومحاضر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1415هـ.

كما شغل منصب وكيل لقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1418 – 1419هـ، وأستاذ مساعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1419هـ، ورئيس قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1423 – 1425هـ، وأستاذ مشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1427هـ.

شارك الشيخ يوسف في التدريس بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والمساجد الأخرى، والخطابة أكثر من 20 عاماً في عدد من الجوامع والمصليات ومصليات العيد الكبرى، والمشاركة في برامج الوزارات والجامعات العلمية، والمشاركة في الإشراف على الرسائل العلمية ومناقشتها.

وله مشاركات في ندوات جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، وعدد من المحاضرات والندوات في مساجد الرياض وخارجها، إذ عمل على التعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية في مجال التدريس في دورات الأئمة والخطباء، كما شارك في ندوة (تحصين شباب الجامعات ضد الغزو الفكري) في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

 أشرف على عدد من الرسائل العلمية ومناقشتها في عدد من الجامعات

وحصل ابن سعيد على البكالوريوس من كلية أصول الدين بالرياض، والماجستير عن رسالته “المسائل التي خالف فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم أهل الجاهلية للإمام محمد بن عبدالوهاب ـ دراسة وتحقيقا وشرحا”، وذلك في عام 1415 هـ، والدكتوراه عن رسالته “آراء الفرق الإسلامية في كتب شيخ الإسلام ابن تيمية ومنهجه في عرضها ـ الجهمية والمعتزلة”، وذلك في عام 1418هـ.

وقد أشرف الشيخ على عدد من الرسائل العلمية ومناقشتها في عدد من الجامعات، منها جامعة الإمام، وجامعة الملك سعود، وجامعة أم القرى، والجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية، وكليات البنات التابعة لوزارة التربية والتعليم، وجامعة طيبة، وجامعة الدمام، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

السيرة العملية

عمل الشيخ يوسف خطيبا في أحد الجوامع في الرياض، وله مشاركات في إذاعة الرياض، كما له مشاركات مع بعض الصحف والمجلات، وأشرف على عدد من الرسائل وناقشها، وله عدد من المؤلفات المنشورة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24



slot server jepang Keuntungan Bermain Di Situs Judi Bola Terpercaya Resmi