أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تدشين خدمة فحص الشبكية لمرضى السكر باستخدام الذكاء الاصطناعي في مستشفى الملك سعود بعنيزة

تدشين خدمة فحص الشبكية لمرضى السكر باستخدام الذكاء الاصطناعي في مستشفى الملك سعود بعنيزة

▪︎ واتس المملكة

.



المناطق_واس

دشّن تجمع القصيم الصحي اليوم، خدمة الفحص السريع للشبكية والخاصة بمرضى السكر باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الطبية التشخيصية الحديثة، بمستشفى الملك سعود بعنيزة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق مع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض.

وأوضح “تجمع القصيم” أن استخدام هذه التقنية الحديثة تستغرق أقل من 7 دقائق فقط لفحص المريض الواحد بدقة عالية مقارنة بالطريقة الكلاسيكية باستخدام القطرات لتوسيع حدقة العين والتي تستغرق ما بين 20 – 30 دقيقة لفحص المريض الواحد.

ولفت التجمع النظر إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في الفحص التشخيصي أسهم بتجنيب المرضى مشقة وعناء السفر وهدر الوقت في التنقل، إضافة إلى تقليل قوائم الانتظار لدى عيادات فحص الشبكية لمرضى السكر، كما أسهم في توفير خدمة الفحص لجميع الفئات المستهدفة، منوّهاً أن فحص الشبكية بالطريقة الحديثة يتم بالتزامن مع تسجيل العلامات الحيوية للمرضى المراجعين لمركز السكر وقبل الدخول على الطبيب، الأمر الذي يؤدي إلى تقديم الخدمة لأكبر عدد من الفئة المستهدفة وهم (مرضى السكر فوق عمر 12 عاماً).

وأشار التجمع إلى أن الخدمة الجديدة مفعّلة وتُقدم تلقائياً لجميع مرضى السكر المراجعين للعيادات في المركز طوال أيام الأسبوع من الأحد حتى الخميس وذلك خلال الفترة الصباحية من الساعة 8 – 12 ظهراً، والفترة المسائية من الساعة 1 – 4 عصراً.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq