أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

عقب تقرير “أخبار24”.. “الإسكان” تسلم وحدات بـ”لا عدد” بـالمشرقية

عقب تقرير “أخبار24”.. “الإسكان” تسلم وحدات بـ”لا عدد” بـالمشرقية

▪︎ واتس المملكة

.

بدأت الشركة الوطنية للإسكان “NHC”، لملمة أوراقها، بعد نشر “أخبار24” تقريراً الثلاثاء الماضي، مع عدد من مستفيدي إسكان “المشرقية” شرق الرياض، حول تعثُّر بناء منازل “العمر” الخاصة بهم، وتحوُّلها لملاذ للعمالة المتخلفة، دون إعارة أدنى اهتمام من الجهات المسؤولة.

وبطريقة “متذبذبة”، أعلنت الشركة اليوم “الخميس”، عن بدء تسليم الوحدات السكنية في مجتمع المشرقية، وذلك ضمن الجهود المبذولة في تسريع وتيرة تسليم المساكن للمستفيدين في المشاريع التي تنفذها الشركة.

وقالت الشركة في بيان، إن إعلان الشركة عن تسليم الوحدات التي تم الانتهاء من تشييدها للملاك ضمن مراحل المشروع يأتي وفق خطة منهجية، حيث تتضمن عدة إجراءات نظامية، للتأكد من مطابقة الوحدات للمواصفات والمقاييس والاشتراطات، في إنشاء الوحدة السكنية، وضمان تسليمها بما يتوافق مع رغبات وتطلعات الملاك.

ولم تحدد الشركة أعداد الوحدات التي تم تسليمها للملاك، ولا موقعها، وما إذا كانت ضمن الوحدات التي نشرت عنها “أخبار24” تقريراً ميدانياً مصوراً، كشف الثغرات التي تسلل من خلالها وافدون حوّلوا بعض الوحدات إلى أوكار وملاذات لهم.

وفي أعقاب ذلك خرج مدير عام الاتصال المؤسسي في الوطنية للإسكان صالح العنزي، للكشف عن استبعاد 4 مقاولين من أصل 48 مقاولاً في المشروع، معللاً ذلك القرار بـ”تأخيرات التسليم في عدد محدود من المواقع“، مقدراً في الوقت عينه نسبة التأخير، بأنها لا تتجاوز 2%.

ويقع مجتمع المشرقية شرق مدينة الرياض، على مساحة تزيد عن 3 ملايين م2، بواقع 3700 وحدة سكنية، ويعد من المشاريع التي صُممت على 6 نماذج مختلفة، وبمساحات تتراوح ما بين 350 – 460 م2.

ويضم المشروع 207 مبانٍ سكنية تجارية، و16 مبنى استثماريًّا تجاريًّا، إضافة إلى عدد من المساجد والمدارس والحدائق العامة والمساحات الخضراء التي سوف يتم تدشينها خلال مراحل اكتمال المشروع بما يكفل توفير جودة الحياة لسكان المجتمع.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24