أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بمشاركة 39 مغنياً.. “روائع الموسيقى السعودية” تطرب المكسيك

بمشاركة 39 مغنياً.. “روائع الموسيقى السعودية” تطرب المكسيك

▪︎ واتس المملكة

.

نظمت هيئة الموسيقى وهيئة المسرح والفنون الأدائية أمسية “روائع الموسيقى السعودية”، في المسرح الوطني” بالعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، بمشاركة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، وفرقة الفنون الأدائية السعودية.

وشارك في الحفل 33 عازفاً موسيقياً، و39 مغنياً من الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، و40 مؤدياً من فرقة الفنون الأدائية، إضافة إلى 57 عازفاً موسيقياً من أوركسترا كارلوس تشافيز المكسيكية، ومارياتشي فرقة باليه فولكلوريكو المكسيكية لأماليا هيرنانديز.

وحرصت الأوركسترا والكورال السعوديان أن ترافق أغنياتهما الفنون الأدائية السعودية المختلفة، حيث أطربت الحضور بأغنية الفنان طارق عبدالحكيم “المروتين” بمشاركة الفن الأدائي الدانة، ثم شدت أغنية “ذا غرامك” بمرافقة الفن الأدائي “الينبعاوي”، قبل أن تقدم رائعة محمد عبده “ستل جناحه” بمرافقة الفن الأدائي “السامري”.

كما رافقهما الفن الأدائي” الخبتي” في أغنية “يا أهل الشميسي” للفنان بشير شنان، ثم قُدمت أغنية “ضامني البرد” مع فن الخطوة، ليختتما عرضهما بأغنيةٍ مكسيكية نالت إعجاب واستحسان الحضور بشكل كبير.

يذكر أن الحفل هدفه دعم الحضور الدولي للفنون الموسيقية والأدائية السعودية، وزيادة عدد المشاركات السنوية للهيئات في المحافل الثقافية الدولية المرموقة، وتبادل المعرفة، وتفعيل التواصل بين المجتمع المحلي والدولي، وتعزيز العلاقات الثقافية بين المملكة والمكسيك.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24