أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تبدأ من تبوك.. انطلاق سلسلة مهرجانات جادة الإبل

تبدأ من تبوك.. انطلاق سلسلة مهرجانات جادة الإبل

▪︎ واتس المملكة

.

انطلق مهرجان جادة تبوك ضمن سلسلة مهرجانات جادة الإبل؛ والذي يعد الحدث الأول من نوعه لمهرجانات الإبل في المملكة ومنطقة الخليج، ويستمرّ لمدة 11 يوماً من 15-26 يونيو الجاري.

ويجمع المهرجان بين الترفيه والحضارة اهتماماً بالإبل كموروث وإثراءً للثقافة المحليّة والعالميّة، من حيث نشرها والتعريف بها كنشاطٍ مستقلّ وقطاع مهم في المملكة، لدعم الصناعات المتعلقة به في مختلف القطاعات، ومساعدة روّاد الأعمال لإيجاد فرص الاستثمار المتنوعة في قطاع الإبل.

وستتضمّن الجادة استحداث أشواط جديدة لم يسبق طرحها من قبل، حيث تقرر إلغاء شوطين واستحداث شوطين لأول مرة في عالم المزاين، من حيث: “إلغاء مفاريد قعدان مقابل استحداث حيران قعدان، وإلغاء مفاريد بكار مقابل استحداث حيران بكار”.

وقد أعلن نادي الإبل التفاصيل لمشاركة الفئات وأنواعها في دليل المشارك، سعياً لاستقطاب شريحة مجتمعيّة جديدة عبر العديد من الفعاليّات المتنوّعة والأنشطة المصاحبة بين جلسات طرب وحفلات موسيقية وعروض ترفيهية.

ويقدم المهرجان على مدار 10 أيام عروضاً ترفيهية وجلسات طرب وحفلات موسيقية يقدمها نخبة من الفنانين هم : الفنان خالد عبدالرحمن وعايض يوسف وعلي بن محمد وعمر العبداللات ودحوم الطلاسي وفؤاد عبدالواحد.

كما تشمل الفعاليات عروض منافسات مزاين الإبل في الفترة الصباحية وحفلات الطرب المسائية وعروض السيارات الكلاسيكية والمطاعم العالمية، إلى جانب الأطعمة التقليدية السعودية ومحلات عائلية تقدم كنوزاً مصنوعة يدوياً من قبل حرفيين محليين تعكس التراث الغني للمملكة.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24