أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

السواحة: تحويل “هيئة الفضاء” لـ “وكالة” تعزيز للمنظومة

السواحة: تحويل “هيئة الفضاء” لـ “وكالة” تعزيز للمنظومة

▪︎ واتس المملكة

.

ثمن رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية المهندس عبدالله السواحة، ثقة القيادة الرشيدة في المملكة، بعد صدور قرار مجلس الوزراء أمس (الثلاثاء) بالموافقة على تحويل الهيئة السعودية للفضاء إلى وكالة.

وأكد السواحة أن قرار مجلس الوزراء يمثل نقلة نوعية من حيث التركيز على صناعة الفضاء وتحفيز البحث والابتكار فيه، وتحقيق الأهداف الوطنية في تطوير وتنمية القطاع، وتعزيز نجاحات المملكة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وأوضح أن هذا التطوير سيعزز دور الوكالة الجديدة في ممارسة مهامها واختصاصاتها في تنفيذ وإدارة برامج الفضاء، إذ يمثل قرار المجلس حرصاً على مواكبة التطورات والتكنولوجيا الحديثة وإحدى المعارف العالمية وإلهام الشباب والعلماء.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة الوكالة السعودية للفضاء الدكتور محمد التميمي، أن قرار مجلس الوزراء يصب في مصلحة التطوير والدعم المستمر لتطوير قطاع الفضاء المحلي في ظل حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على رفع كفاءة أداء جميع الجهات الحكومية.

وأضاف التميمي أن القرار يعد نقلة نوعية في دعم الجهود الوطنية المبذولة لتطوير قطاع الفضاء، مشيراً إلى أن وكالة الفضاء السعودية وفق التنظيم الذي أقره المجلس تهدف لتنفيذ وتطوير وتوطين علوم وتقنيات الفضاء، ودعم الاستخدامات السلمية لصناعاته وتقنياته.

كما شدد على أن قرار التحول إلى وكالة سيسهم في تحسين مؤشرات قطاع الفضاء وتعزيز نجاحات المملكة في تحقيق أهدافها الوطنية، ويعزز دور الوكالة في ممارسة مهامها واختصاصاتها في تنفيذ وإدارة برامج استراتيجية الفضاء الوطنية بكفاءة، والارتقاء بالقطاع بما يتوافق مع متطلبات المرحلة.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24