أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“المالية” تُطلق برنامج “أساسيات التخطيط المالي متوسط المدى”

“المالية” تُطلق برنامج “أساسيات التخطيط المالي متوسط المدى”

▪︎ واتس المملكة

.

أطلقت وزارة المالية النسخة الأولى من برنامج “أساسيات التخطيط المالي متوسط المدى”، والتي يقدمها نخبة من خبراء الجهات المالية المحلية والعالمية باللغة الإنجليزية على مدار 4 أيام.

وأوضح مساعد وزير المالية للشؤون المالية، ‏ياسر القهيدان، أن البرنامج صُمم من قِبل مركز المهارات المالية بالتعاون مع وحدة التخطيط المالي متوسط المدى، بشكل تطبيقي ‏عملي يتضمن دراسة لحالات بعض الحكومات الأخرى، بما يساعد في فهم أهداف وسياسات التخطيط المالي متوسط المدى والأطر الرئيسية، وإطار الإنفاق والإيرادات متوسطة المدى وكيفية تفاعلها مع إستراتيجية السياسة الكلية.

من جهته، أفاد وكيل وزارة المالية للميزانية العامة، هيثم الطريف، بأن أنشطة البرنامج ستركز على تنمية مهارات المشاركين في التخطيط المالي، والتي تشمل الأدوات اللازمة للتخطيط ومنهجية الميزانية القائمة على البرامج والتخطيط الإستراتيجي وخطط الأداء، فضلا عن تسليط الضوء على أهم التجارب العالمية والدروس المستفادة في هذا المجال، مع مناقشة منهجية التخطيط المالي متوسط المدى بالمملكة.

ولفت الرئيس التنفيذي لمركز المهارات المالية، عبدالله مجرشي، إلى أن فعاليات البرنامج تغطي أربع وحدات رئيسية، تشمل محاضرات وورش عمل تستهدف تعزيز مهارات المشاركين من الاختصاصيين والمديرين الماليين من عدة جهات حكومية، مشيرا إلى أن ما يقارب 250 موظفًا وموظفة سيتم تدريبهم خلال العام الحالي 2023.

وأضاف أن شروط الالتحاق بالبرنامج تشمل أن يكون المتدرب لديه خبرة في جهة عمله الحالية لا تقل عن سنتين، وألا تقل خبرته العملية بشكل عام عن 8 سنوات، وأن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس أو أعلى، وأن يشغل وظيفة اختصاصي أو مدير بالإدارات المالية، وأن تكون لديه المعرفة اللازمة بالمهارات التقنية وأن يكون ذا مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية، مع التفرغ الكامل خلال فترة التدريب.
المالي العام.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24